أخبار الوطن

بن زيان يتباحث مع السفير الأمريكي بالجزائر حول إمكانية تطوير التعاون في التعليم العالي والبحث العلمي

تباحث وزير التعليم العالي والبحث العلمي، السيد عبد الباقي بن زيان، اليوم الإثنين مع سفير الولايات المتحدة الأمريكية بالجزائر جون ديرو شيه، حول امكانية تطوير التعاون وتوسيع آفاقه في التكوين والبحث والتبادل العلمي بين جامعات البلدين، حسب ما أفاد به بيان للوزارة.

وأوضح بيان صدر عقب استقبال الوزير للسفير الامريكي بمقر الوزارة أن المحادثات بين الطرفين “شملت عددا من المسائل خاصة بالتعليم العالي والبحث العلمي، ومن بينها برنامج “فول برايت” للتكوين، وأيضا امكانيات تطوير التعاون وتوسيع أفاقه في التكوين والبحث وكذا تشجيع حركية الاساتذة الباحثين والتبادل العلمي بين الجامعات في البلدين من أجل التقارب واكتساب الخبرات والتجارب الميدانية والعملية”.

وبما أن قطاع التعليم العالي والبحث العلمي في الجزائر “ينفتح على المحيط الإقتصادي”، -يضيف البيان- فإن الوزير “طلب من الجانب الأمريكي المساعدة في الإستفادة من تجارب الجامعات الأمريكية التي لها باع طويل في ميدان التمهين والتشغيل”.

كما اتفق الطرفان أيضا “على تنويع التعاون ليشمل العديد من التخصصات العلمية والبحثية الأخرى”.

وفي بداية اللقاء تطرق الطرفان إلى الوضعية الوبائية الراهنة وكيفية التعامل معها حيث تم في هذا الإطار عرض الوزير أهم محاور البروتوكول الصحي الذي أعده القطاع من أجل مواجهة جائحة (كوفيد-19)، لاختتام السنة الجامعية الحالية وتحضير دخول الموسم الجامعي المقبل 2021/2020.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى