أخبار الوطن

بوغالي: الجزائر ماضية قدما في طريق الممارسة الديمقراطية الحقة

أكد رئيس المجلس الشعبي الوطني، إبراهيم بوغالي، اليوم الاثنين، أن الجزائر تمضي قدما في طريق الممارسة الديمقراطية الحقة التي وعد بها رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون.

وقال السيد بوغالي في افتتاح الجلسة العامة للمجلس الشعبي الوطني المخصصة لعرض بيان السياسة العامة للحكومة أن الجزائر “تمضي قدما في طريق الممارسة الديمقراطية الحقة التي كان رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، قد وعد بها”، مبرزا أن عرض بيان السياسة العامة للحكومة له “دلالة قوية على تجسيد الإرادة السياسية والانتقال بها إلى السلوك والفعل”.

ولفت رئيس المجلس الى ان “التكامل الذي يطمح اليه الجميع يرمي الى تجسيد برنامج عمل الحكومة الذي ناقشه وصادق عليه النواب”، مؤكدا أن “بناء مؤسسات الدولة يتم وفق قوانين ضابطة ومحددة لا تقبل التلاعب، مما أنتج مؤسسات لا شبهة فيها، كما عبر عن ذلك رئيس الجمهورية في آخر خطاب له بمناسبة لقاء الحكومة مع الولاة”.

ونوه السيد بوغالي بذات المناسبة بالأشواط التي قطعتها الجزائر “في ظرف استثنائي وفي وقت قصير سمح لها باستعادة دورها”، مشيدا في ذات السياق بالدور الذي لعبه الجيش الشعبي الوطني في تحقيق ذلك.

من جانب آخر، ابرز السيد بوغالي “سعي الجزائر الحثيث الى لم الشمل بمناسبة القمة العربية المقبلة”، والتي تعد –كما قال– “فرصة لتوحيد المواقف وتقاسم وجهات النظر وتقريبها والاستثمار في نقاط التقاطع والقواسم المشتركة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى