أخبار الوطن

بوغالي يستقبل سفير جمهورية سنغافورة

استقبل رئيس المجلس الشعبي الوطني ابراهيم بوغالي، اليوم الخميس، سفير جمهورية سنغافورة لدى الجزائر محمد علمي موسى، بغرض بحث سبل تعزيز علاقات التعاون بين البلدين، حسبما افاد به بيان للمجلس.

وأوضح نفس المصدر، أن بوغالي أكد خلال هذا اللقاء “عزم الجزائر على تطوير علاقاتها مع سنغافورة في سائر المجالات”، كما أعرب عن حرصها على الاستفادة من تجربتها الرائدة في مسعى التوجه نحو اقتصاد المعرفة”.

وذكر بوغالي بالمناسبة، أن قانون الاستثمار الذي اعتمدته الجزائر “يمنح تحفيزات مهمة وحري بالمستثمرين السنغافوريين استغلالها ”، معتبرا في ذات السياق “بأن التجربة السنغافورية جديرة بالاقتداء وهي مثال لكل الدول التي تريد أن تتقدم”.

وفي ذات الصدد، أردف رئيس المجلس بأن فتح سفارة لجمهورية سنغافورة بالجزائر “سيساهم حتما في توطيد العلاقات الثنائية”.

من جهته، أكد سفير جمهورية سنغافورة بأن العام المقبل “سيشهد تبادلات كثيفة لوفود رجال الأعمال لتطوير التعاون الثنائي في مجالات التكنولوجيات النظيفة والصحة والمواد الصيدلانية والبيئة واقتصاد المعرفة والاتصالات”، كما كشف عن “محادثات مع غرفة التجارة الجزائرية لتدريب الشباب على مهارات إدارة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والناشئة”.

وعاد السفير للتأكيد بأن البلدين لديهما الكثير من “المواقف المتشابهة” مشيرا إلى أن “بلاده حريصة على احترام مبدأ عدم الانحياز، كما أنها ملتزمة بالقرارات الأممية في حل الأزمات”.

وفي ختام اللقاء -يضيف البيان-، أهدى سفير جمهورية سنغافورة لرئيس المجلس كتاب “من العالم الثالث إلى الأول: قصة سنغافورة” الذي أنجزه رائد النهضة السنغافورية السيد “لي كوان يو.”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى