أخبار الوطن

بومرادس: وزير المجاهدين يشرف على الاحتفالات الرسمية بعيد النصر

أشرف وزير المجاهدين و ذوي الحقوق، العيد ربيقة، اليوم الأحد بولاية بومرداس، على الاحتفالات الرسمية المخلدة لذكرى يوم النصر المصادف ليوم 19 مارس من كل سنة والتي جاءت هذه السنة تحت شعار “ذكرى النصر..عزم، اتحاد وانتصار”.

وعرفت مراسم الاحتفال بعيد النصر حضور العائلة الثورية وممثلين عن منظمات المجتمع المدني وانطلقت بوضع باقة من الزهور أمام النصب التذكاري للشهداء وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء الأبرار.

وعلى هامش الاحتفال, أشار الوزير في تصريح للصحافة، أن اختيار ولاية بومرداس لتنظيم مراسم إحياء عيد النصر هذه السنة جاء “نظرا لرصيدها الثوري الغني وذاكرتها التاريخية التي تستحق العناية”.

وأضاف أن ولاية بومرداس لها “رموزها ومعالمها التاريخية البارزة حيث تحصي 42 معتقلا للتعذيب والاستنطاق وهو عدد يفوق كل ما هو موجود في الولايات الأخرى” من معتقلات استعملها المستعمر الفرنسي لتعذيب واستنطاق الجزائريين إبان الثورة التحريرية.

وقال السيد ربيقة أن شعار الاحتفال بذكرى يوم النصر هذه السنة “جامع لكل الجزائريين” وهو شعار “متطابق ومتماشي مع حقبة الثورة التحريرية الكبرى و ما تعيشه الجزائر اليوم من تحديات”.

للاشارة، يتضمن برنامج الاحتفالية أيضا معاينة العقار المخصص لمشروع انجاز متحف المجاهد لولاية بومرداس، وكذا المعلم التذكاري المخلد للحكومة المؤقتة للجمهورية الجزائرية، بالإضافة إلى زيارة وتكريم المجاهد رابح بواسطية في بيته.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى