آخر الأخبارمجتمع

بوهارون: انتشال جثة الغريق “البطل” بلقاسم بعد 48 ساعة من البحث

انتشلت مصالح الحماية المدنية لتيبازة في ساعة مبكرة من نهار اليوم الأحد جثة الشاب “البطل” بلقاسم الذي هلك غرقا بعدما أنقذ حياة شخصين آخرين من موت محقق، ليرتفع عدد ضحايا حادث الغرق ببوهارون إلى شخصين اثنين، حسب ما أفاد به مسؤول الاعلام لدى ذات المصالح بالولاية.

و أوضح الملازم الأول محمد ميشاليخ أن فرقة الغطاسين عثرت على جثة الشاب “البطل” بلقاسم، في حدود الساعة السادسة صباحا بالشاطئ الصخري ببوهارون “السعيدية” الممنوع للسباحة بعد قرابة 48 ساعة من الأبحاث الواسعة، أين تم وضع جثته على مستوى مصلحة حفظ الجثث بمستشفى القليعة.

و تعرض المرحوم بلقاسم يوم الجمعة للغرق بعدما أنقذ شخصين إثنين ثم عاد و دخل للبحر مجددا لإنقاذ شخص ثالث كان برفقتهما الا ان قوة التيارات و هيجان البحر يومها حال دون ذلك ما تسبب في غرقهما معا.

وتمكنت عناصر الحماية المدنية يوم وقوع الحادث من انتشال جثة الغريق الذي حاول المرحوم بلقاسم إنقاذه بعد بعث عمليات أبحاث واسعة باشرتها حوامات القوات البحرية وعناصر الحماية المدنية مدعمة بغطاسين محترفين ومتطوعين.

ولقي العمل البطولي الذي قام به المرحوم بلقاسم، معاق حركيا على مستوى يده والمنحدر من مدينة بوهارون الساحلية، حملة تضامن و تعاطف واسعة النطاق، حيث انضم بحارة المنطقة بقوارب الصيد لعمليات الأبحاث الواسعة فيما يشهد منزله العائلي توافدوا قويا للمواطنين المتضامنين.

وتدخلت مصالح الحماية المدنية فور تلقيها نداء الاستغاثة و تم تشكيل خلية أزمة لتنسيق جهود الأبحاث فيما تنقل يوم أمس والي تيبازة، حاج عمر موسى، لشاطئ السعيدية للوقوف شخصيا على عمليات الأبحاث إذ أكد أن الدولة مجندة بجميع مصالحها للعثور على جثة البطل بلقاسم مبديا تعاطفه وتضامنه مع عائلته.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى