مجتمع

تبسة: توزيع ”مطلع السنة المقبلة” أزيد من 1.300 سكن عمومي إيجاري بعاصمة الولاية

سيتم ”مطلع السنة المقبلة (2023)” بتبسة توزيع 1.301 وحدة سكنية بصيغة العمومي الإيجاري على مستحقيها أنجزت بالقطب الحضري الجديد “الدكان” بعاصمة الولاية، حسب ما أعلنه اليوم الأربعاء والي الولاية السعيد خليل.

وأوضح في هذا السياق خليل، خلال أشغال الدورة العادية الرابعة للمجلس الشعبي الولائي، أنه تم الانتهاء كليا من أشغال إنجاز هذه السكنات وتهيئتها وربطها بمختلف الشبكات وإنجاز الطرقات، مشيرا إلى أن القوائم الاسمية للمستفيدين تخضع حاليا لعملية تدقيق قبل نشرها في ”أقرب الآجال” وتسليم مفاتيح الشقق ”مطلع السنة المقبلة”.

وذكر ذات المسؤول، بأنه تم خلال السنة الجارية توزيع قرابة 8 آلاف وحدة سكنية بمختلف الصيغ و ذلك عبر عدة بلديات بالولاية, مضيفا أنه تم أيضا توزيع 1.600 قطعة أرضية مهيأة مخصصة للبناء الذاتي عبر عدد من البلديات.

كما أفاد الوالي، بأن وتيرة توزيع السكنات عرفت ارتفاعا محسوسا خلال السنوات الثلاث الماضية حيث تم توزيع 4.593 وحدة سكنية خلال سنة 2020 وما لا يقل عن 6.112 وحدةخلال سنة 2021 وقرابة 8 آلاف وحدة و إعانة مالية للبناء الريفي خلال السنة الجارية.

كما يرتقب خلال السنة المقبلة 2023 -يضيف ذات المسؤول-، توزيع أزيد من 10 آلاف وحدة سكنية بمختلف الصيغ و إعانات مالية للبناء الريفي عبر هذه الولاية الحدودية للتخفيف من معاناة المواطنين, خاصة في ظل ارتفاع الطلبات على السكن ما سيمكن من الحصول على حصص سكنية جديدة خاصة العمومي الإيجاري والإعانات المالية الموجهة للبناء الريفي.

وقد تم خلال أشغال الدورة العادية الرابعة للمجلس الشعبي الولائي التي تستمر على مدار يومين، مناقشة مدى تنفيذ التعليمات الصادرة خلال الدورات السابقة الخاصة بقطاعي السكن والصحة والمصادقة على الميزانية الأولية للولاية برسم سنة 2023 إلى جانب مناقشة قطاع الشباب والرياضة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى