مجتمع

تجهيزات بيداغوجية جديدة لفائدة المؤسسات التربوية لتحسين شروط التمدرس بورقلة

إستفادت المؤسسات التربوية في مختلف الأطوار التعليمية بولاية ورقلة في إطار السنة الدراسية الجديدة 2020-2021 من تجهيزات بيداغوجية جديدة ووسائل أخرى، بهدف تحسين شروط التمدرس للتلاميذ، حسبما أفادت اليوم الخميس مصالح الولاية.

ويتعلق الأمر بالخصوص بـما مجموعه 6.000 كرسي و3.000 طاولة جديدة، إلى جانب 920 وحدة من المكيفات الهوائية، منها الجديدة وأخرى أعيد تصليحها، مثلما جرى توضيحه.

وضمن ذات الجهود دائما سيتم خلال الموسم الدراسي الحالي اقتناء أكثر من 6.000 وحدة من الطاولات والكراسي الإضافية لفائدة مؤسسات التعليم الإبتدائي، مما سيسمح بتجهيز وتجديد هذا النوع من العتاد البيداغوجي عبر كافة المدارس
الإبتدائية بالولاية، مثلما أشير إليه.

وفي سياق ذي صلة، فقد رصدت أغلفة مالية معتبرة ضمن مختلف الميزانيات من أجل إعادة تهيئة وترميم عديد المؤسسات التعليمية سيما منها مدارس الطور الإبتدائي عبر الولاية، حيث شملت تلك العمليات إعادة الطلاء وترميم الأفنية والجدران
والأسقف وغيرها، وفقا لذات المصدر.

وتميز الدخول المدرسي الجديد 2020 -2021 بولاية ورقلة بفتح عشر (10) مؤسسات تربوية جديدة في مرحلة التعليم الإبتدائي بالإضافة إلى متوسطتين اثنتين، مما يرفع مجموع الهياكل التربوية في الطورين إلى460 مؤسسة منها 343 ابتدائية و117 متوسطة.

ودائما في المجال التربوي، فقد جرى تكريم تلاميذ متفوقين ممن تحصلوا على أعلى النتائج في امتحانات شهادتي البكالوريا والتعليم المتوسط للموسم الدراسي 2019-2020، خلال حفل أشرف عليه أمسية الأربعاء والي الولاية السيد “أبو بكر الصديق بوستة”.

وتم في هذا الصدد تكريم ثلاث ثانويات كانت قد تصدرت المراتب الأولى في نسبة النجاح في شهادة البكالوريا على مستوى الولاية ويتعلق الأمر بثانويات “أبي بكر بلقايد” بالنزلة بالولاية المنتدبة تقرت، والشهيد “زقوني الصغير” بذات الجماعة المحلية والمجاهد أحمد خليل بمدينة ورقلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى