آخر الأخبارأخبار الوطن

ترشّح قرابة 500 وكالة سياحة وأسفار لتنظيم موسم العمرة الجديد

قارب عدد الوكالات السياحية المترشّحة لتنظيم عمرة موسم 1442 هجري، و استعدادًا لاستئناف هذا النشاط في انتظار توفّر الظروف الملائمة وترخيص السلطات العليا بذلك، 500 وكالة مسجلة عبر البوابة الإلكترونية للديوان الوطني للحج و العمرة، حسبما جاء في بيان عن ذات الهيئة.

و أوضح البيان أن 470 وكالة سياحة و أسفار ترشحت عبر البوابة الالكترونية للديوان “بوابة العمرة” من أجل المشاركة في تنظيم عمرة موسم 1442 هجري،و سبق لـ 309 وكالة من بين الوكالات المترشحة المشاركة في تنظيم الموسم السابق، وهو ما سيؤهّلها “تلقائيًا” للمشاركة في الموسم الجديد فور استئناف هذا النشاط و بعد توفّر الظروف الملائمة و ترخيص السلطات العليا بذلك.

و قدر تعداد الوكالات التي تترشح لأول مرة بـ 161 وكالة، 95 منها حملت فعلياً ملف الترشح عبر البوابة المستحدثة من قبل الديوان للتسهيل من عملية التسجيل،و قد تم قبول الى غاية هذا الاسبوع ملف 80 وكالة فيما تم رفض 15 ملفًا آخر.

و بالنسبة لعدد الوكالات السعودية المسجلة فقد بلغ 256 وكالة تم التعاقد مع 147 منها، يضيف البيان.

و فيما تعلق بتسليم التراخيص التي ستؤهل الوكالات السياحية لخوض موسم 1422 للعمرة فقد تم خلال الأسبوع الجاري، تسليم 277 ترخيصًا، فيما يوجد 38 ترخيصًا آخرًا قيد الانجاز.

هذا و أنهى الديوان الوطني للحج والعمرة الى علم كافة الوكالات التي لم تتمكن من مباشرة اجراءات التسجيل و تقديم ملفات ترشحها لتنظيم موسم العمرة الجديد في الاجال المحددة سابقا ( 14 جانفي )، و مراعاة للظروف الاستثنائية التي طبعت النشاط في الموسم السابق، أنّه تقرر تمديد آجال التسجيل في بوابة العمرة و إيداع ملفات الترشّح إلى غاية 31 جانفي الجاري، على الساعة 16.30 .

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى