Non classé

تركيا : إرتفاع حصيلة الزلزال المدمر إلى 3549 وفاة و 22168 جريحا

أعلن الرئيس التركي, رجب طيب أردوغان , اليوم الثلاثاء, ارتفاع الحصيلة المؤقتة للزلزال المدمر الذي ضرب أمس الإثنين جنوب وجنوب شرق البلاد إلى 3549 وفاة و 22168 جريحا.

كما أعلن, في خطاب ألقاه خلال تواجده في مقر إدارة الطوارئ والكوارث التركية “آفاد” بالعاصمة أنقرة, حالة الطوارئ لمدة 3 أشهر في الولايات التركية العشر المتضررة من الزلزال الذي ضرب ولاية قهرمان مرعش أمس الإثنين.

و أضاف أن الفرق المختصة أنقذت حتى الآن أكثر من 8 آلاف شخص من تحت الأنقاض. كما أشار إلى تعليق التعليم في عموم البلاد حتى 13 فبراير, وفي مناطق الكارثة حتى 20 من الشهر نفسه.

وتابع: “خصصنا 100 مليار ليرة (5.26 مليارات دولار) في المقام الأول تحت تصرف مؤسساتنا للمساعدات الطارئة وأنشطة الدعم”.

وأردف: “حتى الآن أرسلنا ألف سيارة إسعاف, و241 فريق إنقاذ طبي وطني, وطائرتي إسعاف و5 آلاف عامل في مجال الصحة, إلى المناطق المتضررة من الزلزال, وأرسلنا أيضا 54 ألف خيمة و102 ألف فراش ومستلزمات أخرى”.

واستطرد: “يعمل حاليا 53 ألفا و317 عنصرا في عمليات البحث والإنقاذ والعدد يتزايد من تركيا وخارجها, دولتنا بكافة مؤسساتها وكوادرها بدأت العمل في المناطق المتضررة من الزلزال”.

وقال أيضا: “آلاف العناصر الخبيرة من قوات الدرك على رأس عملها في منطقة الكارثة بالإضافة إلى 26 طائرة شحن وسفن وقوارب خفر السواحل”.

وأفاد أن تركيا تواجه إحدى أكبر الكوارث ليس في تاريخ الجمهورية فحسب بل في المنطقة والعالم.

وكان الرئيس قد أعلن أمس الإثنين, الحداد العام في عموم البلاد لمدة 7 أيام, على إثر الزلزال القوي الذي ضرب جنوبي البلاد وبلغت شدته 8ر7 درجات على مقياش ريشتر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى