مجتمع

تسجيل قرابة 3.2 مليار دج حجم الديون المتراكمة لدى زبائن سونلغاز بمعسكر

بلغ حجم الديون المتراكمة لدى زبائن شركة توزيع الكهرباء والغاز (سونلغاز) بمعسكر، قرابة 3.2 مليار دج ناجمة من عدم تسديد فواتير الاستهلاك ومستحقات الأشغال وهذا إلى غاية بداية شهر أكتوبر الجاري، كما أفاد به اليوم الخميس المدير التجاري للشرطة بالولاية.

وأوضح “عبد القادر فراج”، أن ديون الهيئات الإدارية والبلديات تقدر بـ 1 مليار و6.941 مليون دج يليها الزبائن العاديون ب 923.5 مليون دج ثم المؤسسات الخاصة ب 322.9 مليون دج.

وشرعت مديرية توزيع الكهرباء والغاز بمعسكر -حسب نفس المتحدث- في اتخاذ إجراءات ضد المستهلكين من غير أصحاب السكنات الذين يتخلفون عن تسديد مستحقاتهم تصل إلى قطع التموين بالطاقة مع إمكانية الاستفادة من التسديد بالتقسيط حسب اتفاق بين الطرفين.

ويؤثر تراكم المستحقات غير المسددة لصالح المؤسسة على التزاماتها اتجاه زبائنها وخاصة في مجال توسيع شبكاتها وصيانتها مما يؤثر سلبا على نوعية الخدمات المقدمة للزبائن، وفق نفس المصدر.

ومن جهة ثانية، تعاني ذات المؤسسة -يضيف السيد فراج – من ظاهرة سرقة الكهرباء والربط العشوائي بالشبكة الأمر الذي تسبب لها في خسائر قدرت بحوالي 50 مليون دج منذ بداية السنة الجارية ودفعها لرفع عدة شكاوي ضد المتسببين في تلك السرقات أمام العدالة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى