مجتمع

تسجيل 76 حالة غرق في السدود والمسطحات المائية خلال 4 أشهر الأخيرة

سجلت مصالح الحماية المدنية 76 حالة وفاة غرقا في المسطحات المائية (البرك والسدود والأودية …) خلال الفترة الممتدة من 01 جوان إلى 01 أكتوبر 2020 على المستوى الوطني، حسب حصيلة كشف عنها اليوم الخميس مدير الاتصال والإحصائيات بالمديرية العامة للحماية المدنية.

وأوضح العقيد “عاشور فاروق” أن مصالح الحماية المدنية على المستوى الوطن يتسجل في كل سنة عددا من الوفيات غرقا في المسطحات المائية، حيث تم تسجيل 76 حالة وفاة خلال الفترة الممتدة من 01 جوان إلى 01 أكتوبر 2020 “، مبرزا أن فئة الأطفال والمراهقين تمثل أعلى نسبة من ضحايا هذه الحوادث المأسوية.

واستنادا لذات المصدر، فإن حصيلة حالات الوفيات غرقا المسجلة خلال فترة 4 أشهر على مستوى المسطحات المائية تشمل وفاة 10 أشخاص غرقا بالسدود و5 أشخاص بالأودية و28 حالة وفاة غرقا بالمجمعات المائية إلى جانب غرق 29 شخصا بالسدود الريفية و4 أشخاص في الأحواض المائية والمسابح .

من جهة أخرى، ذكر المسؤول بأن المديرية العامة للحماية المدنية، بالتنسيق مع الوكالة الوطنية للسدود والتحويلات تنظم كل سنة حملات تحسيسية توعوية موجهة للمواطنين عبر كافة أنحاء الوطن تتناول مخاطر الغرق في المجمعات المائية بهدف تقديم شروح للمواطنين لاسيما الشباب حول مخاطر السباحة في السدود وباقي المسطحات المائية.

وذكر ذات المصدر أيضا، بأن 65 شخصا لقوا مصرعهم غرقا عبر مختلف الشواطئ على المستوى الوطني خلال الفترة الممتدة من 01 جوان إلى 14 جويلية الماضيين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى