مجتمع

تسخير 100 ألف شرطي لتأمين موسم اصطياف 2021

سطرت المديرية العامة للأمن الوطني مخططا أمنيا خاصا بموسم الاصطياف (2021 )، يتضمن تسخير100.000 شرطي بهدف تأمين المواطن والممتلكات من خلال جملة من التدابير الوقائية في ظل توقع اقبال كبير وكثيف للمواطنين والعائلات على المدن الساحلية والسياحية.

وخلال ندوة صحفية نظمت اليوم الاربعاء بالجزائر العاصمة, لشرح الإجراءات المسطرة من قبل المديرية العامة للأمن الوطني بمناسبه موسم الاصطياف للسنة الجارية، أوضح مراقب الشرطة سعدي مجيد نائب مدير الشرطة الحضارية بمديرية الأمن العمومي بأن “مصالح الامن الوطني سخرت ما يقارب 100.000 شرطي للسهر على فرض احترام حفظ النظام العام وتكريس ضوابط السلامة المرورية ومواجهة أشكال
الانحراف وتطهير الطريق العمومي فضلا عن سبل تعزيز الشراكة الامنية لتوفير الاجواء المناسبة لاستقبال المواطنين على مستوى الشواطئ و أماكن الترفيه والتسلية”.

ولتجسيد هذا المسعى –يضيف نفس المسؤول الأمني –“سيتم وضع تحت الخدمة 73 مركز شرطة عبر 14 ولاية ساحلية لتأمين 104 شاطئ مسموح للسباحة بتعداد 1055 شرطي مدعمة بالعنصر النسوي من فرق حراسة وتأمين الشواطئ”.
ولذات الغرض، -يوضح السيد سعدي–” سيتم تكثيف وتكييف التشكيلات الامنية المسخرة حسب المتطلبات وخصوصية الطبيعة السياحية لوقوف عند متطلبات وراحة المصطافين والارتقاء الى البعد السياحي لم
وسم الاصطياف في حدود التقيد بالإجراءات الوقائية تماشيا مع الظروف الصحية الراهنة”.

وفي ذات الصدد، أشار إلى أن “موسم الاصطياف لهذه السنة يأتي في ظل استمرار جائحة كورونا وما ترتب عنها من افرازات اجتماعية واقتصادية خاصة تقليص الحركة الحدودية للمسافرين “.

وإزاء ذلك تتوقع المديرية –يوضح ذات المسؤول الأمني–“تسجيل اقبال كبير وكثيف للمواطنين والعائلات على المدن الساحلية والسياحية للاستجمام والتنقل الى المواقع السياحية وأماكن التسلية والترفيه وهو الشأن الذي يتطلب “اتخاذ تدابير أمنية خاصة للتكيف مع هذا الظرف خاصة على مستوى الشواطئ بدءا من الفاتح يوليو2021 “.

وأبرز بأن “مصالح الامن تعمل من أجل تطبيق هذا المخطط الأمني من خلال السهر على ضمان راحة وسكينة مرتادي الشواطئ والاماكن السياحية والتنسيق الصحي والامني مع الهيئات العمومية ذا الصلة، إلى جانب السهر على تأمين التظاهرات الرياضية والثقافية المبرمجة والتشديد على احترام ضوابط النظافة والصحة العمومية”.

للإشارة, نشط هذه الندوة الصحفية بالإضافة إلى السيد سعدي ,كل من العميد الأول للشرطة شريطي سليم نائب مدير القضايا الجنائية بمديرية الشرطة القضائية، عميد الشرطة مولود عبد الوهاب نائب مدير شرطة الحدود البحرية بمديرية شرطة الحدود وعميد شرطة غزلي رشيد نائب مدير الامن المروري بمدرية الأمن العمومي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى