مجتمع

تفكيك شبكة مختصة في تزوير العملة الوطنية بجيجل

تمكنت عناصر الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية، بأمن ولاية جيجل، من تفكيك شبكة مختصة في تزوير العملة الوطنية، تتكون من ثلاثة أشخاص، مع حجز أوراق نقدية مزورة تزيد قيمتها عن 80 ألف دج، حسب ما علم اليوم الجمعة من مسؤولة خلية الاتصال والعلاقات العامة بذات السلك الأمني.

وصرحت محافظة الشرطة عزيزة جرورو، بأن تجسيد هذه العملية تم إثر الاستغلال الجيد لمعلومات تفيد بقدوم أشخاص من ولاية داخلية إلى مدينة جيجل بغرض ترويج أوراق نقدية مزورة.

وأضافت، بأنه تم وضع خطة أمنية محكمة مكنت من توقيف ثلاثة أشخاص على مستوى نقطة مراقبة بالمدخل الغربي للمدينة، على متن مركبة سياحية، ضبط بداخلها مبلغ 80 ألف دج من العملة الوطنية المزورة، إضافة إلى مبلغ مالي آخر قدر بـ 66 ألف دج من عائدات ترويج العملة المزورة.

وأشارت محافظة الشرطة، بأن نفس العملية أسفرت أيضا عن حجز مجموعة من الوسائل المستعملة في عملية التزوير من بينها طابعة و آلة لقطع الورق.

وبعد استكمال الإجراءات القانونية اللازمة، قدم المجرمين أمام الجهات القضائية المختصة عن جرم، “تكوين جمعية أشرار من أجل الإعداد لجناية تقليد أوراق نقدية من العملة الوطنية، ذات سعر قانوني بالإقليم الوطني، وطرحها للتداول مع العلم بما يعيبها”.وصدر في حق اثنين منهم أمر بالإيداع في الحبس فيما تم وضع الشخص الثالث تحت الرقابة القضائية.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى