أخبار الوطن

تقييم خسائر حرائق تيزي وزو : أكثر من 790 بناية خضعت للخبرة 

صرح الأمين العام لولاية تيزي وزو ميلود فلاحي اليوم الثلاثاء أن 794 بناية في المجموع و 831 مستثمرة فلاحية متضررة من حراق الاسبوع الماضي بتيزي وزو قد خضعت للمعاينة التقنية من قبل لجان تقييم.

و أوضح فلاحي الذي يترأس خلية أزمة حرائق الغابات بالولاية أنه من بين 794 بناية خضعت للخبرة من قبل مهندسين و المراقبة التقنية للبنايات بتيزي وزو و الولايات الاخرى المجندين لهذا الغرض فان 752 هي شقق (فردية و جماعية) و 42 أخرى تمثل مؤسسات مدرسية.

و ذكر بأن مصالح المراقبة التقنية للبنايات ستقوم بتصنيف البنايات حسب الفئات وحسب مستوى الأضرار التي تعرضت لها (أخضر و برتقالي و أحمر) مضيفا أن اللجان سيكلفون بعد ذلك بإعداد كشف كمي للخسائر.

و تابع قوله أن التقييم المالي سيتم من قبل لجنة أخرى أما على المستوى الولائي أو المركزي.

أما بخصوص المؤسسات المدرسية فقد أشار إلى أن الخسائر المسجلة ليست كبيرة باستثناء مؤسستين تتطلبان أشغال هامة مضيفا أن هذه المؤسسات سيتم التكفل بها بسرعة من أجل تحضيرها للدخول المدرسي المقبل.

وفيما يتعلق بالقطاع الفلاحي الذي سجل خسائر كبيرة جراء الحرائق، فقد أوضح فلاجي أن فرقا من المهندسين الفلاحيين من تيزي وزو و ولايات أخرى (أكثر من 80 مهندس من خارج الولاية) قد أحصوا ما بين الأحد و أمس الإثنين ما مجموعه 832 مستثمرة فلاحية تضررت من جراء الحرائق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى