أخبار الوطن

تكوين لفائدة قضاة جزائريين حول التحديات المؤثرة على السلم و الأمن الدوليين

 يستفيد قضاة جزائريون، في الفترة ما بين 2 و 6 ماي الجاري، من تكوين عن بعد، يرمي إلى فهم التحديات الجديدة المؤثرة على السلم و الأمن الدوليين ومناقشة الجوانب المتصلة بموضوع غسل أموال جريمتي الاتجار بالبشر و تهريب المهاجرين.

وأوضحت وزارة العدل في منشور لها على موقعها الرسمي، أنه و في إطار التعاون مع مركز جنيف للسياسة الأمنية، سيشارك قاضيان في تكوين عن بعد حول “الإشكاليات الجديدة للقرن 21 ، لا سيما منها تشخيص البيئة الأمنية الحالية من أجل رفع تحديات الغد”.

وتهدف هذه الدورة إلى “فهم التحديات الجديدة التي يمكن أن تؤثر على السلم والأمن الدوليين” و كذا “تزويد المشاركين بالأدوات التي ستسمح لهم بالتشخيص السريع لهذه التحديات و إيجاد الإجابة الملائمة لها”.

وعلى صعيد آخر،و في إطار التعاون مع مجموعة العمل المالي لمنطقة الشرق الأوسط و شمال إفريقيا، سيشارك قاضيان في ورشة تطبيقات عبر الأنترنت حول”مشروع غسل الأموال الناتجة عن جريمتي الاتجار بالبشر و تهريب المهاجرين”.

وسيتم خلال هذه الورشة، التي سيحضرها عدد من المنظمات الدولية و المجموعات الإقليمية و على رأسها مجموعة العمل المالي و مكتب الأمم المتحدة المعني بمكافحة المخدرات و الجريمة المنظمة, استعراض أهم النتائج التي تم التوصل لها
من خلال التقرير الخاص بالمشروع سابق الذكر،و المتعلقة إجمالًا بحجم الظاهرة والطرق و الأساليب الشائعة في منطقة الشرق الأوسط و شمال إفريقيا في ارتكاب جرائم غسل الأموال الناتجة عن جريمتي الاتجار بالبشر و تهريب المهاجرين.

كما سيتم خلالها أيضا “الوقوف على أهم مؤشرات الاشتباه و غيرها من الجوانب ذات الصلة بمخرجات التقرير، علاوة على ملاحظات الدول التي تلقت في وقت سابق مسودة التقرير”،يضيف المصدر ذاته

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى