آخر الأخبارأخبار الوطن

تمديد اجراءات الحجر الجزئي المنزلي لمدة شهر على 19 ولاية

أعلنت مصالح الوزير الأول، في بيان لها عن تمديد إجراء الحجر الجزئي المنزلي لـمدة شهر( 01 )، من الساعة منتصف الليل إلى غاية الساعة الرابعة صباحا، على 19 ولاية.

ويخص هذا الاجراء، يضيف البيان، الولايات التسعة عشر ( 19 ) الأتية: أدرار، الأغواط، باتنة، بجاية، البليدة، تبسة، تيزي وزو، الجزائر العاصمة، جيجل، سطيف، سيدي بلعباس، قسنطينة، المسيلة، ورقلة، وهران، بومرداس، الوادي، تيبازة وتقرت.

و يطبق إجراء الحجر الجزئي المنزلي من الساعة منتصف الليل (00:00) إلى غاية الساعة الرابعة صباحا (04:00).

ولا يخص إجراء الحجر الجزئي المنزلي الولايات التسعة والثلاثين الآتية: الشلف، أم البواقي، بسكرة، بشار، البويرة، تمنراست، تلمسان، تیارت، الجلفة، سعيدة، سكيكدة، عنابة، قالمة، المدية، مستغانم، معسكر، البيض، إليزي، برج بوعريريج، الطارف، تندوف، تيسمسيلت، خنشلة، سوق أهراس، ميلة، عين الدفلي، النعامة، عين تموشنت، غرداية، غليزان، تمیمون، برج باجي مختار، أولاد جلال، بني عباس، عين صالح، عين قزام، جانت، المغير والمنيعة.

وتطبق تدابير هذا الحجر ابتداء من يوم السبت 22 ماي 2021، ويمكن للولاة، بعد موافقة السلطات المختصة، اتخاذ كل التدابير التي يقتضيها الوضع الصحي لكل ولاية، لاسيما إقرار أو تعديل أو ضبط مواقيت حجر جزئي أوكلي يستهدف بلدية، أو مكانا، أوحيا أو أكثر، يشهد بؤرا للعدوى، يضيف المصدر.

وجددت الحكومة نداءاتها للمواطنين للحفاظ على أقصى درجات اليقظة والتعبنة في هذه المعركة ضد انتشار وباء فيروس كورونا كوفیيد ـ 19 في بلادنا، من خلال مواصلة الامتثال بدقة للتدابير الوقائية الموصى بها، على غرار التباعد الجسدي، والارتداء الإجباري للكمامة، وغسل اليدين باستمرار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى