أخبار الوطنإقتصاد

تمكين الشباب المستثمرين من إعادة تمويل مؤسساتهم المتعثرة

صدر في العدد الأول من الجريدة الرسمية مرسوم رئاسي يمكن الشباب المستثمرين من إعادة تمويل مؤسساتهم المتعثرة حسبما أفاد به، اليوم الأربعاء، بيان للوزارة المنتدبة المكلفة بالمؤسسات المصغرة.

و يتعلق الأمر بالمرسوم رقم 20-441 المؤرخ في 30 ديسمبر 2020 الذي يعدل ويتمم المرسوم الرئاسي رقم 96-234 المؤرخ في 2 جويلية 1996، والمتعلق بدعم تشغيل الشباب، حسب نفس المصدر.

و يأتي هذا، يضيف البيان، استكمالا لمسعى رئيس الجمهورية في اعتماد مقاربة إقتصادية ناجعة وفعالة في عملية استحداث النشاطات والمشاريع ذات المردود الإقتصادي و المتنوع عن طريق الوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية وتبعا للإجراءات الجديدة المتخذة في هذا الشأن.

ومن أهم النقاط التي صدرت في هذا المرسوم انه يمكن للشباب ذوي المشاريع، الاستفادة عند الضرورة وبصفة استثنائية من إعادة تمويل مؤسساتهم المتعثرة.

و أضاف البيان أن الحد الاقصى للاستثمار هو (10) ملايين دينار، موضحا أن حد الاستثمار يجمع حسب عدد الشباب ذوي المشاريع عند إنجاز المشروع في شكل تجمع و هذا بهدف تعزيز روح التآزر بين المؤسسات المصغرة ذات القيمة المضافة.

كما أوضح نفس المصدر ،أن الشباب ذوو المشاريع ينجزون الاستثمارات بصفة فردية أو جماعية او في شكل تجمع و هذا حسب أحد أشكال تنظيم المقاولة وفقا للتشريع والتنظيم المعمول بهما.

كما يمكن للشباب ذوي المشاريع الاستفادة من محلات في مناطق نشاط مصغرة متخصصة ومجهزة بصيغة الإيجار بالنسبة لنشاطات إنتاج السلع والخدمات.

كما تم، حسب المرسوم، تعويض تسمية “الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب” بتسمية ” الوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية”.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى