مجتمع

تندوف : ثلاثة مجمعات مدرسية جديدة في الطور الإبتدائي تحسبا للدخول المدرسي الجديد

تدعمت الهياكل التربوية بولاية تندوف بثلاثة مجمعات مدرسية جديدة موزعة عبر مؤسسات تعليمية بالطور الإبتدائي ببلدية عاصمة الولاية تحسبا للدخول المدرسي الجديد 2021/ 2022 ، حسبما أستفيد اليوم الإثنين لدى مسؤولي مديرية التربية.

وتأتي تلك المنشآت التربوية الجديدة التي أنجزت ضمن البرامج القطاعية والمخططات البلدية للتنمية في إطار الجهود المبذولة لترقية شروط التحصيل العلمي للتلاميذ سيما منها القضاء على ظاهرة الاكتظاظ في الأقسام ، وتقريب المؤسسات التعليمية من المتمدرسين خصوصا بالمناطق النائية ، وفقا لما أوضحه مدير القطاع  ساعد كسرة .

وفي سياق ذي صلة فقد استفادت من جهتها بلدية أم العسل بمجمع مدرسي جديد في نفس المرحلة التعليمية والذي سيفتح أمام التلاميذ في وقت لاحق ، كما جرى توضيحه.

و تعمل مصالح القطاع وفي إطار التحضير للموسم الدراسي القادم على تدارك بعض النقائص في الهياكل التربوية من خلال إعادة تهيئة المدارس المهترئة وتوفير شروط ملائمة لتمدرس أفضل للتلاميذ على غرار الإطعام المدرسي و النظافة وأيضا متابعة ورشات الهياكل التربوية قيد الإنجاز ، إستنادا للمتحدث .

وتحرص مديرية التربية بولاية تندوف على ضمان دخول مدرسي آمن من خلال تطبيق البروتوكول الصحي المعتمد لمكافحة تفشي فيروس كورونا ( كوفيد-19) في الوسط التربوي ، وذلك بتوفير كافة الشروط والوسائل الوقائية الضرورية .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى