أخبار الوطن

تنصيب خلية مركزية بوزارة الداخلية لمتابعة تطور الوضعية والتكفل بمخلفات التقلبات الجوية

نصبت وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، اليوم الخميس، خلية مركزية على إثر التقلبات الجوية الأخيرة التي مست عددا من ولايات الوطن، حسب ما أفاد به بيان للوزارة.

وأوضح ذات المصدر أنه “على إثر التقلبات الجوية الأخيرة التي مست عددا من ولايات وسط وشرق الوطن، تم تنصيب خلية مركزية على مستوى وزارة الداخلية والجماعات المحلية و التهيئة العمرانية، تعنى بمتابعة متواصلة لتطور الوضعية وضمان التكفل السريع بمخلفات هذه التقلبات، و ذلك بالتنسيق مع مختلف الهيئات والمصالح المختصة”.

وفي سياق ذي صلة, ذكر بيان الوزارة أنه تم تسجيل “حالة لطفلة مفقودة بولاية قالمة، تبلغ من العمر سبع سنوات”، مشيرا إلى أن عمليات البحث عنها متواصلة، مبرزا في آن واحد نجاح مصالح الحماية المدنية في إجلاء “سبعة وعشرين (27) رعية إفريقية بذات الولاية، كانت محاصرة بالمياه نتيجة ارتفاع منسوب الأودية”.

كما تم تسجيل أيضا “بعض الخسائر المادية وتذبذبا في الحركة المرورية عبر عدد من الطرق والمسالك ببعض الولايات”.

وفي هذا الإطار، طمأنت وزارة الداخلية الرأي العام، مؤكدة أنها جندت “جميع المصالح المحلية ميدانيا للتحكم في الآثار المادية المسجلة و استتباب الوضع الطبيعي”، مهيبة ب”المواطنات والمواطنين التحلي بالحيطة واليقظة والاقتداء بإرشادات السلامة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى