أخبار الوطن

تنظيم رحلتين نحو موسكو وعمان لفائدة المقيمين الجزائريين والأجانب العالقين بالجزائر يوم 27 جويلية

برمجت الخطوط الجوية الجزائرية ليوم 27 جويلية القادم، رحلتين من الجزائر نحو موسكو (روسيا) و عمان (الأردن)، لفائدة المقيمين الجزائريين و الأجانب العالقين بالجزائر، حسبما أكده الناطق باسم الشركة أمين أندلسي اليوم السبت.

 وتأتي هاتان الرحلتان نحو العاصمتين الروسية والأردنية لنقل المقيمين الجزائريين والأجانب العالقين بالجزائر على إثر اجراءات الحجر الصحي بسبب إنتشار جائحة كوفيد19 بعد الست (6) الرحلات الأولى المبرمجة لنقل المقيمين الجزائريين والأجانب الذين بقوا عالقين في الجزائر.

وبرمجت هذه الرحلات الدولية الستة من الجزائر من 23 الى 26 جويلية الجاري لصالح الرعايا والمقيمين والحائزين على تأشيرة من نوع “د” الخاصة بفضاء شينغن والذين بقوا عالقين في الجزائر بسبب هذا الوباء.

و يتعلق الأمر بالوجهات الآتية: الجزائر- روما يوم 23 جويلية و الجزائر- بروكسيل يوم 24 جويلية و الجزائر- فرانكفورت يوم 24 جويلية و الجزائر- مسقط (عمان) يوم 25 جويلية و الجزائر-الدوحة (قطر) يوم 25 جويلية و الجزائر-القاهرة يوم جويلية 26.

وحسب شركة الخطوط الجوية الجزائرية فانه يتعين على جميع المعنيين بهذه الرحلات انطلاقا من الجزائر استيفاء كافة شروط الدخول الى بلدان الوجهة من خلال الاطلاع على الموقع الالكتروني لحكومات هذه البلدان.

وللعلم فان هذه العمليات التي تدخل في إطار رحلات الإجلاء التي تنظمها الشركة ستسمح بعد وصولها الى هذه المدن (روما وبروكسيل وفرانكفورت ومسقط و الدوحة و القاهرة) بإعادة عدد من الرعايا الجزائريين العالقين بهذه البلدان.

وأوضح الناطق باسم شركة الخطوط الجوية الجزائرية أن هذه العمليات تندرج في إطار التعليمات التي أسداها رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون لإجلاء جميع الرعايا الجزائريين العالقين بمختلف البلدان.

من جهة أخرى، أشار الناطق باسم وزارة الشؤون الخارجية، عبد العزيز بن علي الشريف يوم الخميس أن تم إجلاء 3699 مواطن من الجزائريين العالقين في كل من المملكة العربية السعودية وفرنسا واسبانيا وايطاليا من بين 9000 مواطن معنيين بعملية الاجلاء الثانية التي تم الشروع فيها يوم 20 جويلية الجاري.

وذكر بالمناسبة أنه “بعد المرحلة الأولى من عملية الإجلاء التي تمت من شهر مارس إلى شهر جوان 2020، والتي خصت 13.841 مواطن جزائري عالق خارج الوطن.

للإشارة فإنه من المنتظر أن تحط اليوم السبت بمطار محمد بوضياف (قسنطينة) خصصت لإجلاء272  مواطن جزائري قادمة من ماليزيا.

للتذكير فان الفضاء الجوي الجزائري لا يزال مغلقا منذ 19 مارس المنصرم في إطار التدابير الوقائية المتخذة للحد من انتشار جائحة كورونا.

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى