مجتمع

تيبازة: اتخاذ جملة من التدابير الجديدة لمواجهة انتشار فيروس كورونا

اتخذت مصالح ولاية تيبازة جملة من التدابير الجديدة لمواجهة انتشار فيروس كورونا، أبرزها إعادة تعزيز طاقة استيعاب المستشفيات، حسب ما أفاد به، اليوم الجمعة، بيان لذات المصالح.

وأوضح نفس المصدر، أنه -ختاما لإجتماع اللجنة العلمية للولاية الذي عقد يوم أمس الخميس بحضور والي تيبازة، أبو بكر الصديق بوستة ومدير الصّحة-تقرر تعزيز طاقة استيعاب المؤسسات الاستشفائية المستقبلة للمصابين بكوفيد-19 بكل من سيدي غيلاس والقليعة والناظور، بمجموع 108 سرير جديد.

كما تقرر أيضا تعزيز طاقة مصلحتي الإنعاش لكل من المؤسسة الاستشفائية لتيبازة وشرشال ب 20 سريرا إضافيا بهدف التكفل الأنجع بالمصابين بفيروس كورونا ومواجهة الارتفاع المسجل في عدد الإصابات خلال الآونة الأخيرة.

في هذا الصدد، شدد والي تيبازة على أهمية الالتزام الصّارم بالإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا على مستوى الأماكن العامّة وضرورة العودة إلى تطبيق كافة القواعد الصحية من إتباع معايير التباعد الاجتماعي والالتزام بإرتداء الكمامات.

وتوج اجتماع اللجنة العلمية الولائية بقرار استحداث نقاط تلقيح جديدة على مستوى الأماكن التي تشهد حركية من قبل الساكنة، و العمل بالتنسيق مع القطاعات الأخرى بغرض توسيع حملة التلقيح و التركيز على حملات التوعية والتحسيس لدعوة المواطنين من أجل الإقبال على التلقيح ضد كوفيد-19.

وكانت قد إتخذت مديرية الصحة بتيبازة، من جهتها، جملة من التدابير، أبرزها التطبيق الصارم لمدونة فتح الأسرة بوحدات العلاج والتكفل بمرضى كورونا على مستوى ثلاث أقطاب تستقبل المصابين وهي مستشفيات: سيدي غيلاس، تيبازة، والقليعة.

ولتفادي ندرة بعض الوسائل الخاصة بالتكفل بالمرضى، أكدت مديرية الصحة لتيبازة علىتوفير مكثفات الأكسجين على مستوى وحدات الكوفيد-19 وضرورة الإسراع في تنصيب مولدات الأكسجين على أن تدخل حيز الخدمة قبل 30 جانفي 2022. هذا إلى جانب تخصيص المؤسسة الاستشفائية للأم والطفل بتيبازة للتكفل بالنساء الحوامل المصابات بكورونا.

كما تقضي تلك التدابير بتخصيص جناح خاص داخل كل مؤسسة لصالح مرضى فيروس كورونا بعد تعافيهم ودخولهم في فترة نقاهة ومغادرتهم وحدات العلاج الخاصة بالكوفيد وهذا من أجل ترك مكانهم لمصابين آخرين بكوفيد-19.

وتدعم قطاع الصحة بولاية تيبازة مؤخرا بعدة تجهيزات خاصة بتخزين وتوليد الاكسجين الطبي بكل من مستشفيات: قوراية وتيبازة والقليعة وحجوط وسيدي غيلاس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى