أخبار الوطن

تيبازة: غلق جزئي لبعض طرقات الولاية جراء التقلبات الجوية

تسببت التقلبات الجوية والأمطار المتساقطة ليلة الأربعاء إلى الخميس في غلق جزئي لبعض طرقات ولاية تيبازة، حسبما جاء في بيان لمصالح الولاية.

وأسفر الاضطراب الجوي الذي تشهده الولاية عن تسجيل عدة انسدادات وغلق لبعض الطرقات جراء تدفق السيول خصوصا عبر المناطق الشرقية و الجنوبية الشرقية، وفقا لبيان نشر على الصفحة الرسمية للولاية عبر فايسبوك.

ويتعلق الأمر باضطراب جزئي على مستوى الاتجاهين الاثنين للطريق السريع الجزائر العاصمة- تيبازة في شقه العابر لدواودة و فوكة و بوإسماعيل الى جانب الطريق الوطني رقم 11 في الاتجاهين لنفس البلديات.

كما سجل إضطراب جزئي على مستوى الطريق الولائي رقم 110 الرابط بين بلدية القليعة بتيبازة و وادي العلايق بولاية البليدة، إلى جانب تسجيل انسدادات وانجرافات ببعض طرقات وأحياء بلديات القليعة، بواسماعيل، فوكة، الدواودة والشعيبة.
وفي هذا السياق، أمر والي تيبازة بإستحداث خلية تقنية لمتابعة سير أشغال تدخلات مختلف المصالح من حماية مدينة ومديرية الأشغال العمومية ومديرية الري
وبالتنسيق مع مصالح الدرك الوطني والحماية المدنية والسلطات المحلية للبلديات وذلك لصيانة بعض الطرقات المتضررة وإزالة المخلفات جراء تدفق سيول الأمطار، حسب البيان.

كما دعت مصالح الولاية السائقين والمواطنين لتوخي الحيطة والحذر وتفادي التنقل في مثل هذه الظروف الجوية المتقلبة.
من جهتها، أعلنت مديرية الحماية المدنية عن تجنيد جميع وحداتها مدعمة بالوحدة الوطنية للتدريب والتدخل بالدار البيضاء بالجزائر العاصمة للمشاركة في عمليات امتصاص المياه بسبب ارتفاع المنسوب الذي مس معظم أحياء وسكنات بلديات الدواودة، القليعة، فوكة، بوسماعيل والشعيبة مشيرة إلى أن العملية متواصلة لحد الآن.

وبدورها، قامت شركة توزيع الكهرباء و الغاز بقطع التموين بالطاقة الكهربائية كإجراء إحترازي بالبلديات المتضررة من ارتفاع منسوب المياه الذي مس ايضا محطات تزويد الكهرباء في كل من القليعة، فوكة وبواسماعيل، استنادا للمصدر.

ويهدف هذا الإجراء إلى حماية المواطنين والممتلكات وتسهيل عمل أفراد كل من الحماية المدنية وشركة سيال وأعوان البلديات المتضررة على أن يتم إعادة التزويد بالطاقة الكهربائية بالبلديات المذكورة إلى حين الانتهاء من عمليات الصيانة.

كما تقرر تعليق الدراسة بالمؤسسات التربوية المتضررة بالبلديات التابعة لدوائر القليعة، فوكة، بوإسماعيل، في حين تنقل الوالي أبو بكر الصديق بوستة، إلى البلديات الشرقية للوقوف على حجم الخسائر ومدى تسيير عمليات الصيانة وامتصاص المياه التي غمرت عددا من الطرقات والشوارع بذات البلديات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى