مجتمع

تيسمسيلت: استزراع 20 ألفا من صغار سمك “السندر” بسد “كدية الرصفة”

قامت اليوم الإثنين محطة الصيد البحري لتيسمسيلت بالتنسيق مع مديرية الصيد البحري لعين الدفلى بعملية استزراع حوالي 20 ألف وحدة من صغار سمك السندر بسد “كدية الرصفة”.
وحسبما صرح به رئيس محطة الصيد البحري والموارد الصيدية، السيد “أحمد زحاف”، أن هذه العملية تندرج ضمن برنامج المديرية والمحطة السالفة الذكر، وأضاف أنه تم جلب صغار سمك السندر من سد “غريب” التابع لولاية عين الدفلى، الذي شهد عملية تفريخ اصطناعية جسدت من طرف نفس المديرية وجامعة خميس مليانة.
وتهدف هذه المبادرة التي تمت تحت إشراف الوالي “محفوظ زكريفة”، إلى توفير منتوج من أسماك المياه العذبة ذات القيمة الغذائية العالية بمناطق الظل للولاية وتشجيع الاستثمار في مجال الصيد القاري التجاري بالمسطحات المائية والسدود بالمنطقة، كما تسمح كذلك بتشجيع نشاط الصيد الترفيهي.
وصرح “زحاف”، أنه تم تسطير برنامج سيشرف عليه إطارات من المحطة المذكورة، وكذا المديرية الجهوية للصيد البحري والموارد الصيدية بعين الدفلى، يشمل على مراقبة ومتابعة علمية للأسماك بهذه المنشأة المائية.
وحسب ذات المتحدث، فإن العملية تهدف لتوفير منتوج محلي من أسماك المياه العذبة لاسيما بالمناطق الداخلية ومناطق الظل، وتشجيع الإستثمار في الصيد القاري بالمسطحات المائية والسدود، بالإضافة إلى خلق جو سياحي بالمنطقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى