صحة وجمال

جمال فورار يؤكد على ضرورة مواصلة تطبيق التدابير الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا

أكد الناطق الرسمي باسم اللجنةالوطنية لرصد ومتابعة فيروس كورونا (كوفيد-19)، الدكتور جمال فورار، على ضرورة مواصلة تطبيق التدابير الإحترازية للوقاية من الفيروس الذي “لم يتلاش بعد” رغم المنحنى التنازلي المسجل في عدد حالات الإصابة.

وأوضح ذات المسؤول الذي يشغل أيضا منصب المدير العام للوقاية وترقية الصحة بوزارة الصحة والسكان واصلاح المستشفيات، أنه “بعد تخطي المنحنى الخطير للإصابات التي تجاوز عددها 1000 حالة خلال شهر نوفمبر المنصرم، تراجع هذا العدد خلال الاسابيع الاخيرة نسبيا وبلغ في بعض الحالات أقل من 500 إصابة”، داعيا الى عدم التراخي في تطبيق التدابير الإحترازية، باعتبار أن الفيروس “لم يتلاش بعد”.

وبخصوص نسبة شغل الأسرة بالمستشفيات، قال ذات المسؤول أنه تراجع من 12 ألف سرير خلال شهر جويلية الماضي الى قرابة 5 آلاف سرير، كما تراجع عدد الوفيات من 20حالة خلال شهر نوفمبر الماضي ليتراوح ما بين 8 و9 حالات خلال الأيام الأخيرة.

وأضاف أن هذا المنحى التنازلي لعدد الإصابات والوفيات سمح للأطباء والممرضين بالمستشفيات من العمل بأريحية بعد العناء الكبير الذي عاشوه مع بداية ظهور الوباء.

وأرجع الدكتور فورار الإنخفاض في عدد الإصابات الى الاجراءات والتدابير المتعلقة بالحجر الصحي من جهة وانتشار الوعي لدى العديد من فئات المجتمع فيما يتعلق بتطبيق هذه التدابير الوقائية من جهة أخرى، مشددا على “عدم التخلي عنها حتى لا تظهر موجة جديدة على غرار ما وقع في بعض الدول الأوروبية”.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى