مجتمع

حجز أزيد من 13 قنطارًا من اللحوم والأحشاء غير الصالحة للاستهلاك بتبسة

تمكنت مصالح أمن ولاية تبسة من حجز أزيد من 13 قنطارًا من مختلف أنواع اللحوم والأحشاء غير الصالحة للاستهلاك البشري خلال عمليات متفرقة، حسب ما ورد اليوم الجمعة في بيان صحفي صادر عن خلية الاتصال والعلاقات العامة لهذا السلك الأمني.

وأوضح ذات المصدر بأنه بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك كثّفت مصالح الأمن بالتنسيق مع مديريتي التجارة والمصالح الفلاحية من الخرجات الميدانية التفقدية لمحلات بيع اللحوم وأماكن تخزينها بهدف مراقبة جودة السلع المعروضة ومحاربة الاحتكار.

وقد أسفرت هذه الخرجات عن تسجيل 9 مخالفات تتعلق بعدم احترام شروط النظافة مع حجز كميات معتبرة من اللحوم البيضاء والحمراء منها غير المؤشر عليها ومنها غير صالحة للاستهلاك البشري بسبب عرضها في ظروف غير صحية.

وأفاد ذات البيان بأنه قد تمّ حجز أكثر من 141 كلغ من اللحوم الحمراء و55 كلغ من اللحوم البيضاء إضافة إلى أكثر من 225 كلغ من الأحشاء الداخلية واللحم المفروم واللحم المجمد بعاصمة الولاية ليتم إتلافها واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

من جهتها تمكنت مصالح أمن دائرة بئر العاتر من حجز ما لا يقل عن 890 كلغ من اللحوم الحمراء غير صالحة للاستهلاك البشري، حسب  ذات الوثيقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى