مجتمع

حراس الحدود يحجزون أزيد من 5 قناطير من الكيف المعالج ببشار

تمكن حراس الحدود أمس الجمعة من حجز أزيد من 5 قناطير من الكيف المعالج بموغل قرب الحدود ببشار بالناحية العسكرية الثالثة، في حين أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي بالتنسيق مع عناصر الدرك الوطني 4 تجار مخدرات خلال عمليتين منفصلتين بكل من قسنطينة وباتنة، حسب ما أفاد به، اليوم السبت، بيان لوزارة الدفاع الوطني.
وأوضح المصدر ذاته أنه “في إطار محاربة التهريب والجريمة المنظمة ومواصلة للجهود الحثيثة الهادفة للحد من تفشي آفة الاتجار بالمخدرات ببلادنا، حجز حراس الحدود، الأمس الجمعة، بموغل قرب الحدود ببشار بالناحية العسكرية الثالثة، كمية كبيرة من الكيف المعالج تقدر بخمسة قناطير وستة كيلوغرام”.
وأضاف البيان أن “مفارز للجيش الوطني الشعبي بالتنسيق مع عناصر الدرك الوطني، أوقفت 04 تجار مخدرات وحجزوا 08 كيلوغرام من الكيف المعالج و3273 قرص مهلوس خلال عمليتين منفصلتين بكل من قسنطينة وباتنة بالناحية العسكرية الخامسة، في حين تم توقيف 03 مهربين بحوزتهم 45 قنطارا من مادة التبغ و2640 علبة سجائر بالوادي بالناحية العسكرية الرابعة.
وفي ذات السياق،”أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي بولاية تمنراست بالناحية العسكرية السادسة، 12 شخصا وحجزت 04 مولدات كهربائية و03 مطارق ضغط تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب، في حين أحبطت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي محاولات تهريب كميات من الوقود تقدر بـ 4643 لتر بكل من سوق أهراس وتبسة والطارف بالناحية العسكرية الخامسة”.
من جهة أخرى،”أحبط حراس السواحل وعناصر الدرك الوطني محاولات هجرة غير شرعية لــ 218 شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع بكل من الشلف ووهران ومستغانم وعين تموشنت، فيما تم توقيف 44 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة ببرج باجي مختار”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى