إقتصاد

حرفيون يعرضون منتوجاتهم بالعاصمة

عرض نحو عشرين حرفيا ينحدرون من مختلف المدنالجزائرية منتوجاتهم في معرض مخصص للبيع تم تدشينه اليوم الأحد بالجزائر بحضور وزير الشؤون الخارجية صبري بوقادوم ووزير السياحة والصناعات التقليدية والعمل العائلي محمد حميدو .

وتتمثل المنتوجات المعروضة على الزوار في المنتوجات النحاسية والخزف الفني والسلال والخشب والحلي والنسيج حيث سيكون بإمكانهم اقتناء هذه المنتوجات بأسعار “معقولة”.

وبهذه المناسبة، تطرق وزير السياحة والصناعات التقليدية و العمل العائلي الى إجراءات “الدعم” التي اتخذتها الحكومة لصالح الحرفيين الذين تضرروا من وباء كورونا.

وفي الكلمة التي ألقاها بمناسبة هذا المعرض الذي يعد بمثابة “عرفان” تجاه الحرفيين الذين يعتبرون سفراء للتقاليد الجزائرية التي تعود لآلاف السنين و للتراث الوطني العريق، حسب قوله.

ولدى تذكيره بالجهود المبذولة من أجل الترويج للوجهة السياحية للجزائر و صناعاتها التقليدية عبر العالم، أكد الوزير حميدو أن هذه التظاهرة تتجسد أيضا من خلال”التنسيق الفعال بين مختلف الدوائر الوزارية منها وزارة الشؤون الخارجية”.

ومن جهته، أكد وزير الشؤون الخارجية صبري بوقادوم على أهمية هذا المعرض الذي يساهم في التعريف بمنتوجات مبدعين وحرفيين جزائريين. كما يعكس المعرض، حسب قوله، “تنوع وثراء التراث الثقافي الجزائري”.

وأردف يقول “هذه الأعمال المميزة في الجزائر وخارجها تعبر عن موهبة وابداع الحرفيين الجزائريين الذين يستمدونها من التراث الثقافي والتقليدي الوطني”.

في هذا الصدد، ذكر الوزير بالشراكة بين دائرته الوزارية و وزارة السياحة اللتين تعملان معا على “الترويج لوجهة الجزائر و لمنتوجاتها التقليدية في الخارج”.

كما أضاف “تشجيعا للحرفيين ولمنتوجاتهم، ستقتني وزارة الشؤون الخارجية منتوجات معروضة” لمصالحها المركزية ولبعثاتها الديبلوماسية في الخارج.

ويتواصل هذا المعرض الذي تنظمه الوكالة الوطنية للصناعات التقليدية وهي هيئة مكلفة بالترويج للصناعات التقليدية و الفنية، الى غاية 31 ديسمبر بمقر وزارة الشؤون الخارجية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى