آخر الأخبارأخبار الوطن

حصيلة الجيش الوطني الشعبي في مكافحة الإرهاب ومحاربة الجريمة المنظمة بكل أشكالها خلال أسبوع

نفذت وحدات ومفارز للجيش الوطني الشعبي، خلال الفترة من 01 إلى 07 فيفري 2023، عديد العمليات التي أسفرت عن نتائج نوعية تعكس مدى الاحترافية العالية واليقظة والاستعداد الدائمين لقواتنا المسلحة في كامل التراب الوطني، حسبما أفاد به بيان وزارة الدفاع الوطني.

وجاء في حصيلة عملياتية للجيش الوطني الشعبي اليوم الأربعاء، أنه “في إطار عمليات مكافحة الإرهاب، أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي عنصري (02) دعم للجماعات الإرهابية في عمليتين منفصلتين عبر التراب الوطني، فيما تم كشف وتدمير مخبأ (01) للجماعات الإرهابية يحتوي على (04) قنابل تقليدية الصنع، خلال عملية بحث وتمشيط بالجلفة”.

وأضاف ذات البيان، “في إطار محاربة الجريمة المنظمة ومواصلة للجهود الحثيثة الهادفة إلى التصدي لآفة الاتجار بالمخدرات ببلادنا، أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن خلال عمليات عبر النواحي العسكرية، (108) تجار مخدرات وأحبطت محاولات إدخال كميات من المخدرات عبر الحدود مع المغرب، تُقدر بـ (03) قناطير و(24) كيلوغرام من الكيف المعالج، فيما ضبطت (712624) قرص مهلوس”.

وفي سياق آخر، “أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي، بكل من تمنراست وبرج باجي مختار وإن ڤزام وتندوف (1937) شخصا وضبطت (42) مركبة و(179) مولدا كهربائيا و(86) مطرقة ضغط و(05) أجهزة للكشف عن المعادن، بالإضافة إلى كميات من المتفجرات ومعدات تفجير وتجهيزات أخرى تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب، في حين تم توقيف (29) شخص وضبط (08) بنادق صيد وكميات كبيرة من الخراطيش الخاصة ببنادق الصيد، وكميات ضخمة من المواد الغذائية الموجهة للتهريب والمضاربة تُقدر بـ(210) أطنان وكذا (10) أطنان من النفايات النحاسية و(26,5) قنطار من مادة التبغ، وهذا خلال عمليات متفرقة عبر التراب الوطني”.

من جهة أخرى، “أحبط حراس الحدود بالتنسيق مع مصالح الدرك الوطني محاولات تهريب كميات كبيرة من الوقود تُقدر بـ (77620) لتر بكل من برج باجي مختار وسوق أهراس والطارف وتبسة”.

كما “أحبط حراس السواحل محاولات هجرة غير شرعية بسواحلنا الوطنية وأنقذوا (44) شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع ، فيما تم توقيف (161) مهاجرا الوطني. غير شرعي من جنسيات مختلفة عبر التراب الوطني”، يضيف ذات المصدر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى