آخر الأخبارصحة وجمال

حصيلة: تسجيل 186 إصابة جديدة بفيروس كورونا، 7 وفيات و94 حالة شفاء

سجلت خلال ال24 ساعة الماضية في الجزائر 186 حالة إصابة بفيروس كورونا و7 وفيات جديدة، فيما تماثل 94 مريضا للشفاء، حسب ما أعلن عنه الخميس الناطق الرسمي للجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا، الدكتور جمال فورار.

وأوضح الدكتور فورار, خلال اللقاء الإعلامي اليومي المخصص لتطور الوضعية الوبائية لفيروس كوفيد-19، أن العدد الاجمالي للإصابات المؤكدة ارتفع إلى 7728 أي بنسبة تقدر ب 17.6 حالة لكل مئة ألف ساكن مشيرا إلى أن 406 حالة سلبية سجلت خلال ال24 ساعة الماضية.

وأشار الدكتور فورار الى أن إجمالي الوفيات بلغ 575 حالة وأن الحالات الجديدة سجلت بكل من قسنطينة (حالتان) وحالة واحدة بكل من الجزائر العاصمة والمدية و عين تموشنت و تيارت و ورقلة.

ويمثل الأشخاص البالغين من العمر 65 سنة فما فوق نسبة 66 بالمئة من مجموع حالات الوفيات. و فيما يتعلق بالعدد الاجمالي للاشخاص الذين تماثلوا للشفاء فقد بلغ 4062 من بينها 94 خلال ال24 ساعة الماضية.

وكمؤشر إيجابي، أشار الدكتور فورار إلى أن 29 ولاية سجلت نسبة الحالات بها أقل من النسبة الوطنية لكل 100.000 نسمة وأن 14 ولاية لم تسجل بها أي حالة جديدة خلال ال 24 ساعة الاخيرة, مبرزا أن ولايات الجزائر العاصمة، وهران، سطيف، تيبازة وورقلة سجلت بها أكبر عدد للحالات خلال ال 24 ساعة الأخيرة.

وفيما يتعلق بالحالات التي استفادت من العلاج حسب البروتوكول المعمول به، فقد بلغ عددها 13.332 وتشمل الحالات المؤكدة حسب التحليل المخبري والمحتملة حسب التحليل بالأشعة والسكانير، فيما يتواجد 32 مريضا حاليا في العناية المركزة.

وفي الأخير، أكد الدكتور فورار أن كل تهاون مع حلول عيد الفطر المبارك تجاه التدابير الوقائية الأساسية قد يعيق المجهودات المبذولة لمواجهة الوباء ويؤدي حتما الى تفاقم الوضع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى