أخبار الوطن

حصيلة: توقيف 5 عناصر دعم للجماعات الإرهابية واحباط محاولات إدخال كميات ضخمة من المخدرات عبر الحدود مع المغرب

حصيلة: توقيف 5 عناصر دعم للجماعات الإرهابية واحباط محاولات إدخال كميات ضخمة من المخدرات عبر الحدود مع المغرب

أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي, خلال الفترة الممتدة من 16إلى 22 مارس الجاري، خمسة (5) عناصر دعم للجماعات الإرهابية في عمليات منفصلة عبر التراب الوطني، حسب حصيلة عملياتية أوردتها اليوم الأربعاء وزارة الدفاع الوطني.

وأوضح ذات المصدر أنه “في سياق الجهود المتواصلة المبذولة في مكافحة الإرهاب ومحاربة الجريمة المنظمة بكل أشكالها، نفذت وحدات ومفارز للجيش الوطني الشعبي، خلال الفترة الممتدة من 16 إلى 22 مارس 2022، عديد العمليات التي أسفرت عن نتائج نوعية تعكس مدى الاحترافية العالية واليقظة والاستعداد الدائمين لقواتنا المسلحة في كامل التراب الوطني”.

ففي إطار عمليات مكافحة الإرهاب، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي “5 عناصر دعم للجماعات الإرهابية في عمليات منفصلة عبر التراب الوطني”.

وفي إطار عمليات “محاربة الجريمة المنظمة ومواصلة للجهود الحثيثة الهادفة إلى التصدي لآفة الاتجار بالمخدرات ببلادنا، أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن، بإقليمي الناحيتين العسكريتين الثانية والثالثة، 23 تاجر مخدرات وأحبطت محاولات إدخال كميات ضخمة من المخدرات عبر الحدود مع المغرب تقدر بـ9 قناطير و92 كيلوغرام من الكيف المعالج، في حين تم توقيف 46 تاجر مخدرات آخرين وضبط 30 كيلوغرام من نفس المادة و285461 قرصا مهلوسا خلال عمليات مختلفة عبر النواحي العسكرية الأخرى”.

من جهة أخرى، “أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي بكل من تمنراست وبرج باجي مختار وعين قزام وجانت وتندوف 559 شخصا وضبطت 27 مركبة و123 مولدا كهربائيا و117 مطرقة ضغط و44 طن من خام الذهب والحجارة وكميات من المتفجرات ومعدات تفجير وتجهيزات أخرى تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب، في حين تم توقيف 17 شخصا آخر بحوزتهم 36 بندقية صيد معها 7330 خرطوشة بالإضافة إلى 114490علبة سجائر و71 طن من المواد الغذائية الموجهة للتهريب, وهذا بكل من أم البواقي و ورقلة والمنيعة والوادي وبسكرة وخنشلة وباتنة وعين قزام”.

في سياق متصل، “أحبط حراس الحدود محاولات تهريب كميات كبيرة من الوقود تقدر بـ 50080 لتر بكل من تمنراست وأدرار وتبسة والطارف وسوق أهراس، فيما تم توقيف 135 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بكل من جانت وتلمسان وعين صالح وبشار وورقلة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى