آخر الأخبارصحة وجمال

حصيلة: 111 إصابة جديدة بفيروس كورونا، 82 حالة شفاء و 8 وفيات في الجزائر خلال الـ 24 ساعة الماضية

سجلت خلال الـ 24 ساعة الماضية في الجزائر 111 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا و 8 وفيات جديدة، فيما تماثل 82 مريضا للشفاء، حسب ما أعلن عنه اليوم الاثنين الناطق الرسمي للجنة رصد و متابعة فيروس كورونا، الدكتور جمال فورار.

وأوضح الدكتور فورار، خلال اللقاء الإعلامي اليومي المخصص لتطور الوضعية الوبائية لفيروس كوفيد-19، أن العدد الاجمالي للإصابات المؤكدة ارتفع إلى 10265 حالة، أي ما يمثل نسبة 23 حالة لكل 100 ألف ساكن، فيما بلغ إجمالي الوفيات 715 وعدد الحالات التي تماثلت للشفاء 6799.

و أشار الى أن الوفيات الجديدة سجلت بكل من ولايات البليدة و الجزائر العاصمة و تيسمسيلت و باتنة و غرداية و ورقلة و سطيف و الجلفة.

وأضاف أن الأشخاص البالغين من العمر 65 سنة فما فوق يمثلون نسبة 66 بالمئة من مجموع حالات الوفيات.

وأشار الدكتور فورار إلى أن 29 ولاية سجلت بها نسبة حالات أقل من النسبة الوطنية للإصابات و 17 ولاية لم تسجل بها أي حالة جديدة خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.

وفيما يتعلق بالحالات التي استفادت من العلاج حسب البروتوكول المعمول به، فقد بلغ عددها 20058 وتشمل 8882 حالة مؤكدة حسب التحليل المخبري و 11176 حالة محتملة حسب التحليل بالأشعة والسكانير، فيما يتواجد 36 مريضا حاليا في العناية المركزة.

وفي الأخير، دعا الدكتور فورار إلى ضرورة التحلي باليقظة الدائمة والاحترام الصارم لشروط النظافة والتباعد والحجر المنزلي والارتداء الملزم للقناع الواقي في كل الظروف من طرف الجميع لتفادي انتقال العدوى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى