آخر الأخبارصحة وجمال

حصيلة: 112 إصابة جديدة بفيروس كورونا، 98 حالة شفاء و9 وفيات خلال الـ 24 ساعة الماضية

سجلت 112 إصابة جديدة بفيروس كورونا و9 وفيات جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية في الجزائر، فيما تماثل 98 مريضا للشفاء، حسب ما أعلن عنه اليوم السبت، الناطق الرسمي للجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا، الدكتور جمال فورار.

وأوضح الدكتور فورار، خلال اللقاء الإعلامي اليومي المخصص لتطور الوضعية الوبائية لفيروس كوفيد-19، أن العدد الاجمالي للإصابات المؤكدة ارتفع إلى 10810 حالة، أي ما يمثل نسبة 24 حالة لكل 100 ألف نسمة، فيما بلغ إجمالي الوفيات 760 وعدد الحالات التي تماثلت للشفاء 7420.

وأشار الى أن الوفيات الجديدة سجلت بولايات سطيف (حالتان) والجزائر العاصمة (حالتان) وحالة وفاة واحدة بكل من ولايات تيبازة والمسيلة وجيجل وتيارت ومعسكر .

وأضاف الدكتور فورار أن الأشخاص البالغين من العمر 65 سنة فما فوق يمثلون نسبة 66 بالمئة من مجموع حالات الوفيات.

وأوضح أن 29 ولاية سجلت بها نسبة حالات أقل من النسبة الوطنية و12 ولاية لم تسجل بها أي حالة جديدة خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وفيما يتعلق بالحالات التي استفادت من العلاج حسب البروتوكول المعمول به، فقد بلغ عددها 21750 وتشمل 9295 حالة مؤكدة حسب التحليل المخبري و12455 حالة محتملة حسب التحليل بالأشعة والسكانير، فيما يتواجد 39 مريضا حاليا في العناية المركزة.

وفي الأخير، أكد الدكتور فورار أن الوضعية الوبائية الحالية تستدعي اليقظة وروح المسؤولية من جميع المواطنين من خلال احترام التدابير الوقائية، خاصة الارتداء الاجباري للقناع الواقي لتفادي انتقال العدوى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى