مجتمع

حماية المدنية: اندلاع 13 حريقا خلال الـ 24 ساعة الأخيرة بسكيكدة

كشفت مصالح الحماية المدنية لولاية سكيكدة اليوم الخميس، عن اندلاع 13 حريقا عبر العديد من البلديات خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، أتت على وجه الخصوص على 230 هكتارا من بقايا الحصاد و264 هكتارا من الأحراش وعدد معتبر من الأشجار المثمرة.

وحسب المصدر ذاته، يتعلق الأمر بحريق اندلع بمشتة لغواط ببلدية حمادي كرومة، تسبب في احتراق حوالي نصف هكتار أحراش، فضلا عن حريقين آخرين ببلدية سيدي مزغيش تسببا في احتراق حوالي 23 هكتارا من الأحراش.

وأفاد ذات المصدر، أن ألسنة اللهب المندلعة بمنطقه النشمي ببلدية بني بشير تسببت في احتراق حوالي 70 هكتارا من الأحراش و80 هكتارا بقايا حصاد وحشائش و150 شجرة مثمرة و10 صناديق نحل، في حين تسببت 3 حرائق بمناطق لقشر وواد سلسلة وزيت العنبة ببلدية بوشطاطي في إتلاف حوالي 150 هكتارا من بقايا الحصاد و19 هكتارا من الأحراش و50 شجرة زيتون.

وأضافت ذات المصالح، بأنه تم تسجيل حريقان بمنطقتي الأربعين والسلسخة بتمالوس تسببا في إتلاف حوالي 17هكتارا من الأحراش والأدغال و10 أشجار بلوط، بالإضافة إلى كل من منطقه الرملية ببلدية إمجاز الدشيش التي شهدت هي الأخرى إتلاف حوالي 5 هكتارات من الأحراش بينما أتت ألسنة النيران بمنطقه طب الرمل بفلفة على هكتار واحد من الأحراش والأدغال، كما تسببت الحرائق بمنطقة واد مديني في إتلاف حوالي نصف هكتار أحراش.

في حين سجل احتراق حوالي 130 هكتار أحراش و100 شجرة مثمرة و20 خلية نحل في الحريق الذي شب بالشاطئ الكبير بعين الزويت.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى