مجتمع

حوادث المرور: وفاة شخصين واصابة 164 اخرين بجروح خلال ال 24 ساعة الأخيرة

توفي شخصان ،وأصيب 164 أخرين بجروح مختلفة ومتفاوتة الخطورة على اثر حوادث المرور، المسجلة خلال الـ 24 ساعة الأخيرة،حسب ما أفاد به اليوم الاحد ، بيان للحماية المدنية.

كما توفي 5 أفراد من عائلة واحدة اختناقا  بغاز احادي الكربون المنبعث من سخان المنزل بالسانيا(وهران)، ويتعلق الأمر–حسب نفس المصدر — بأم تبلغ من العمر 42 سنة وأربع بنات أعمارهن تتراوح ما بين (3 و 15 سنة) في حين تدخل غطاسو الحماية المدنية لولاية المسيلة لانتشال جثة شخصين أخرين من نفس العائلة، يبلغان من العمر 6 و44 سنة عثر عليهما داخل خزان مائي بالمكان المسمى منطقة الجب بلدية اولاد سليمان.

و من جهة اخرى، توفي طفل بقسنطينة يبلغ من العمر عامين واختنق أربعة ( 04 ) ضحايا اخرين ,بسبب انبعاث ألسنة اللهب في حزم من التبن برأس العين بلدية سيقوس,مع إطفاء اعوان الحماية المدنية ل 06 حرائق  حضرية و مختلفة في كل من ولايات الجزائر،تمنراست، قسنطينة،وهران وبومرداس.

وفيما يخص النشاطات المتعلقة بالوقاية من انتشار فيروس كورونا كوفيد-19 قامت وحدات الحماية المدنية خلال نفس الفترة (24ساعة الأخيرة) عبر كافة التراب الوطني بـ 35عمليات تحسيسية عبر 04 ولايات (28بلدية) لفائدة المواطنين تحثهم وتذكرهم على ضرورة احترام قواعد الحجر الصحي وكذا التباعد الاجتماعي.

كما قامت نفس الوحدات بـ 33عملية تعقيم عبر ولايتين(17بلدية)، عبر منشآت وهياكل عمومية وخاصة المجمعات السكنية والشوارع، أين خصصت المديرية العامة للحماية المدنية لهتين العمليتين 136عون حماية مدنية بمختلف الرتب، 28سيارة إسعاف و11 شاحنة إطفاء.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى