مجتمع

حوادث المرور: وفاة 7 أشخاص وإصابة 153 آخرين بجروح خلال 24 ساعة الأخيرة

لقي 7 أشخاص حتفهم و أصيب 153 آخرون بجروح متفاوتة الخطورة خلال الـ24 ساعة الماضية جراء حوادث مرور وقعت على المستوى الوطني، حسب ما أفاد به اليوم الأحد بيان للمديرية العامة للحماية المدنية.

وأشار البيان إلى أن وحدات الحماية المدنية قامت خلال الفترة الممتدة ما بين 07 الى 08 نوفمبر 2020 بـ 122 تدخل من أجل حوادث المرور عبر عدة ولايات خلفت وفاة 07 أشخاص وإصابة 153 آخرين بجروح مختلفة و متفاوتة الخطورة تم إسعاف الجرحى في مكان الحوادث ثم تحويلهم إلى المستشفيات المحلية.

كما تدخلت مصالح الحماية المدنية من أجل تقديم الإسعافات الأولية لـ 09 أشخاص مختنقين بغاز أحادي الكربون CO المنبعث من أجهزة التدفئة و مسخنات الحمام في كل من ولايتي المدية (05 أشخاص) وسطيف (04 أشخاص).

وقد تم التكفل بالضحايا بعين المكان ثم نقلهم في حالة مقبولة إلى المركز الصحية، يضيف المصدر.

وفيما يخص النشاطات المتعلقة بالوقاية من انتشار فيروس كورونا كوفيد-19، قامت وحدات الحماية المدنية خلال نفس الفترة عبر كافة التراب الوطني بـ 75 عملية تحسيسية في 15 ولاية (60 بلدية) لفائدة المواطنين عبر كافة الولايات تحثهم وتذكرهم باحترام قواعد الحجر الصحي وكذا التباعد الاجتماعي، بالإضافة إلى القيام بـ 78 عملية تعقيم عبر 22 ولاية (68 بلدية)، من منشآت وهياكل عمومية وخاصة المجمعات السكنية والشوارع، حيث خصصت المديرية العامة للحماية المدنية لهتين العمليتين 415 عون حماية مدنية بمختلف الرتب، 67 سيارة إسعاف و61 شاحنة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى