إقتصاد

خدمات مينائية: توقيع اتفاقية للتصنيع المحلي للتجهيزات الموجهة للموانئ

تم يوم الاحد الـ 29 ديسمبر 2019  التوقيع بالجزائر العاصمة على اتفاقية للتصنيع المحلي للتجهيزات الموجهة لموانئ الصيد البحري و السياحة و الاستجمام بين المجمع العمومي للخدمات المينائية (ساربور) و الشركة القابضة الجزائرية للتخصصات الكيمياوية.

في هذا الصدد اوضح الرئيس المدير العام للمجمع العمومي المختص في الخدمات المينائية جلول عاشور ان الهدف من هذه الاتفاقية التي تم التوقيع عليها بالأحرف الاولى على هامش معرض الانتاج الوطني (2019) يتمثل في “زيادة قدرة  استقبال و رسو المراكب البحرية على مستوى الموانئ”.

كما ستسمح هذه الشراكة بين المتعاملين العموميين بإنجاز منشآت عائمة (ارصفة) مخصصة لموانئ الصيد البحري و السياحة (اليخوت) من اجل رفع قدراتها في مجال الرسو و كذا تخفيض فاتورة استيراد تلك التجهيزات بـ 500 مليون دج.

و اضاف ذات المسؤول ان “موانئ الصيد البحري تعرف اختناقا في مجال رسو المراكبحيث نسعى مع شريكنا الى اجراء تحسينات سيما السماح للصيادين و العاملين في مجال السياحة و الاستجمام بالحصول على الوسائل الضرورية لاستغلال تلك المنشآت”.

كما اشار السيد عاشور الى ضرورة زيادة قدرات الرسو على مستوى تلك الهياكل التي تتوفر حاليا على 3000 مكان للمراكب البحرية من اجل الوصول الى 12000 مكان عبر مجموع موانئ الصيد البحري و الاستجمام الوطنية.

و تابع يقول ان “الهدف المرجو يتمثل في انشاء ارصفة مصنعة بالجزائر انطلاقا من تدوير النفايات البلاستيكية”.

اما الرئيس المدير العام للشركة القابضة الجزائرية للتخصصات الكيمياوية, شرك ذات اسهم, عبد الغاني بن بتقة، فقد اكد بان الهدف الذي يسعى اليه الشريكين يتمثل في رفع نسبة الادماج الوطني و “التوقف النهائي عن استيراد تلك التجهيزات في اطار تطوير الصيد البحري و السياحة عبر الوطن”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى