رياضة

دراجات/ طواف الجزائر 2023 :76 متسابقا عندخط انطلاق المرحلة التاسعة وما قبل الأخيرة بين جيجل و بجاية على مسافة 88.5 كلم

انطلق 76 دراجا, في المرحلة التاسعة وما قبل الاخيرة من طواف الجزائر2023 ,اليوم الاربعاء, من مدينة جيجل  إلى بجاية على مسافة 88.5 كلم .

ويهدف الجزائري فركوس أيوب من  فريق “مجد القرارة” , احراز القميص الاصفر الذي يفصله 11 ثانية فقط و الذي هو بحوزة الفرنسي بول هينيكين .

و ستكون هذه المرحلة ما قبل الأخيرة من طواف الجزائر 2023 , التي  حددت نقطة انطلاقها من مقر التجمع الشعبي لولاية جيجل , حاسمة للدراجين الجزائريين لتقليص الفارق في التصنيف العام مقارنة بالرائد.

 وسيكون السباق ساخن وصعب امام الثلاثي الفرنسي بول هينكين مرتدي القميص الأصفر والإيطالي ساندري إدواردو والإريتري غبريهيوت أكليلو, للظفر بالقميص الأصفر .

ويستطيع الدراجان الجزائريان عبد الرؤوف بن قيو من فريق “مدار” وأسامة شبلاوي من “مجد القرارة” , المنافسة على القميص الاصفر ايضا.

يذكر ان في نهاية المرحلة الثامنة , التي فاز بها حمزة ياسين “فريق مدار”, احتفظ الفرنسي بول هينيكين بقميصه الأصفر في الصدارة بفارق ثانيتين عن الإيطالي إدواردو ساندري (فريق القاري للدراجات) وأربع ثوانٍ عن الإريتري أكليلو جبريوة.

كما احتفظ هينكين بالقميص الأبيض لأفضل أمل (تحت 23 سنة) , بينما حافظ الإريتري يماني داويت على القميص المنقوش لأفضل متسلق.

الدول المشاركة في هذا المنافسة هي فرنسا وألمانيا وإيطاليا وتركيا وهولندا ورومانيا وإريتريا والعراق وتونس وماليزيا وسلطنة عمان والجزائر (البلد المضيف).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى