مجتمع

دورة تكوينية لرؤساء المجالس الشعبية البلدية في مجال السكن بوهران

انطلقت اليوم السبت بالمركز الوطني لتكوين مستخدمي الجماعات المحلية وتحسين مستوياتهم وتجديد معلوماتهم، بوهران دورة تكوينية لفائدة رؤساء المجالس الشعبية البلدية للولاية تخص مجال السكن.

وتنقسم هذه الدورة التكوينية الممتدة على مدار أسبوع إلى قسمين الأول خاص بالسكنات بصيغة الترقوي المدعم والثاني يتعلق بالسكن الريفي.

وأبرزت إطار بالمديرية المحلية للسكن، مؤطرة هذه الدورة، معزوزي نصيرة، بأن هذه العملية التكوينية تستهدف رؤساء المجالس الشعبية للبلديات الـ26 لولاية وهران بالتنسيق مع وزارتي الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية والسكن والعمران والمدينة.

ويتم التطرق بالمناسبة إلى القوانين والآليات المنظمة لصيغة الترقوي المدعم وكيفية تجسيد هذه المشاريع السكنية خصوصا بعد تغيير هذه الصيغة من السكن الاجتماعي التساهمي إلى الترقوي المدعم.

كما سيتم تناول أيضا المشاكل التي واجهت السلطات المحلية في تجسيد الصيغة القديمة التي عرفت تأخرا في الانجاز والعمل على إعادة بعث هذه المشاريع في صيغتها الجديدة.

وذكرت السيدة معزوزي بأن مساهمة المستفيد من هذه الصيغة تقدر بـ3 بالمائة من ثمن المسكن والباقي يتحصل عليه على شكل قرض بنكي فيما يدفع المرقي حصة 15 بالمائة وذلك حسب تقدم الأشغال.

للتذكير فقد استفادت ولاية وهران ضمن البرنامج الجديد لصيغة الترقوي المدعم برسم السنة الماضية من حصة 5.050 وحدة سكنية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى