دولي

رئيس البرلمان الإكوادوري يؤكد دعمه لتعزيز علاقات الصداقة مع الشعب الصحراوي

أكد رئيس البرلمان الإكوادوري (الجمعية الوطنية الإكوادورية), السيد فيرجيليو ساكيسيلا ,دعمه لتعزيز علاقات الصداقة مع الشعب الصحراوي, بالتنسيق مع وزارة الخارجية الإكوادورية, حسب ما ذكرته وكالة الأنباء الصحراوية اليوم الثلاثاء.

و جاء هذا خلال الاستقبال الذي خص به السفير الصحراوي بالإكوادور السيد أحميدوها أحمد محمد, بمقر البرلمان الإكوادوري.

وعبر السيد فيرجيليو ساكيسيلا عن احترام المؤسسات الإكوادورية و خاصة التشريعية لإحدى ركائز السياسة الخارجية الإكوادورية, وهي عدم الاعتراف باحتلال أراضي الشعوب بالقوة مشيرا إلى الاحتلال المغربي غير الشرعي لأراضي الجمهورية الصحراوية.

و في السياق ذاته, تبادل الطرفان وجهات النظر حول علاقات الصداقة والتعاون القائمة بين الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية و جمهورية الإكوادور منذ أربعة عقود.

وقدم الدبلوماسي الصحراوي سردا مقتضبا عن تاريخ كفاح الشعب الصحراوي و الوضع الراهن للجمهورية الصحراوية, والدعم الواسع لحقها الثابت في الاستقلال و استكمال سيادتها الوطنية الذي تحظى به في دول أمريكا اللاتينية.

ويأمل السفير الصحراوي أن تحقق الإكوادور نجاحا اثناء عضويتها في مجلس الأمن الدولي التي ستبدأ في يناير 2023, مبرزا مساهمتها الكبيرة في مداولات اللجنة الرابعة للجمعية العامة حول إنهاء الاستعمار.

و حضر اللقاء منسق جمعية الصداقة الإكوادورية مع الشعب الصحراوي و المدافع عن حقوق الانسان السيد بابلو دي لافيغا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى