آخر الأخبارأخبار الوطن

رئيس الجمهورية: استحقاقات جوان ستُعزز مسيرة التجديد الوطني

أكد رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون اليوم السبت، أن الإنتخابات التشريعية القادمة ستُعزز مسار “التجديد الوطني” معبرًا عن ثقته أن الشعب الجزائري تحوذه الإرادة لإرساء دولة المؤسسات والحق والقانون.

وجاء في رسالة لرئيس الجمهورية بمناسبة إحياء اليوم الوطني للذاكرة المخلد لذكرى مجازر الثامن ماي 1945، قرأها نيابة عنه الأمين العام لوزارة المجاهدين وذوي الحقوق العيد ربيقة، بسطيف، أن الاستحقاقات القادمة “ستُعزز بفضلها مسيرة التجديد الوطني الذي إلتزمنا به والمبنية على قيم المصارحة والثقة والشفافية ومحاربة الفساد بكل أشكاله”.

وأضاف، “إننا لعلى ثقة أن بنات وأبناء الشعب الجزائري تحذوهم الإرادة والوعي لتثبيت أسس الاختيار الديمقراطي الحر الكفيل بإرساء دولة المؤسسات والحق والقانون وبناء الجزائر السيدة القوية التي يحلم بها الشهداء والمجاهدون”.

وبالمناسبة، شدد رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون على أن تثمين الذاكرة ونقلها للشباب معتبرًا ذلك “أكبر ضمان لتحصين الأمة وتمتين صلتها بوطنها، معتدة بأمجاد ماضيها قادرة على التفاعل مع حقائق عصرها وتحقيق النجاح المأمول في بناء الجزائر الجديدة”.

وقال أيضا، أن “الرسالة المقدسة التي ورثناها عن شهداءنا الذين عبدوا بدمائهم الزكية طريق الحرية، رسالة ثقيلة تتطلب منا رص الصفوف والتوجه جميعا نحو المستقبل فنجعل من بنات وأبناء الجزائر طاقة متكاملة وقوة موحدة وافري الاستعداد لكسب الرهانات بقلوب ملؤها الثقة في النجاح”.

وأوضح رئيس الجمهورية، أن ذلك “لا يتأتى الإ بالتمسك بتلك القيم النبيلة والمثل العليا التي كرسها نضال شعبنا على مر السنين والعصور، وهي المعاني السامية التي ما فتئت تترسخ في النفوس وتتوطد في الوجدان بفضل المجهودات الكبيرة التي تبذلها الدولة على كافة المستويات والتي تهدف في مجملها إلى حماية ذاكرة الأمة”.

وأشار في هذا الصدد، أن من ضمن المجهودات التي رسخت الذاكرة، التعديل الدستوري الجديد الذي “كرس أول نوفمبر 1954 وأكد على احترام رموز الثورة التحريرية وترقية كتابة التاريخ الوطني وتعليمه للناشئة وذلك تأكيدا للدور الاستراتيجي للذاكرة الوطنية في تنمية الشعور الوطني والحس المدني وتقوية روابط الانتماء والاعتزاز بأمجاد الوطن”.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى