آخر الأخبارأخبار الوطن

رئيس الجمهورية: الانتقال الطاقوي يعد من أهم أولوياتنا لتعزيز الأمن الطاقوي

أكد رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، اليوم الأربعاء أن الانتقال الطاقوي يعد من “أهم الأولويات” لتعزيز الأمن الطاقوي، معربا عن يقينه بأن الآفاق “واعدة” في هذا المجال.

وقال السيد الرئيس في رسالة بمناسبة الاحتفال بالذكرى ال65 لتأسيس الإتحاد العام للعمال الجزائريين والذكرى ال50 لتأميم المحروقات: “في هذه المناسبة نستحضر أيضا بإجلال وإكبار قرار بسط السيادة على ثرواتنا، وإصرار أبناء الجزائر في ذلك الوقت من مهندسين وتقنيين وفنيين على خوض التحدي وكسب الرهان (…) ولا زلنا نذكر بفخر عزيمة وإصرار هؤلاء الوطنيين المخلصين الذين مكنوا قطاع الطاقة من الاستمرار في الإنتاج والذين تقع على من خلفهم من كفاءات وإطارات وعاملات وعمال في القطاع مهام مواجهة الرهانات الكبرى الراهنة”.

ومن بين هذه الرهانات ذكر رئيس الجمهورية “توسيع وتطوير البحث والاستكشاف، والوفاء بالالتزامات إزاء الأسواق الخارجية، ومواكبة التحولات باتجاه الانتقال الطاقوي، الذي يعد من أهم أولوياتنا لتعزيز الأمن الطاقوي من منظور القدرات الواضحة المتاحة لبلدنا في مجال الطاقات غير التقليدية، الجديدة والمتجددة”.

وأضاف رئيس الجمهورية في هذا الصدد: “وإنني لعلى يقين بأن الآفاق واعدة في هذا المجال، بفضل رصيد الخبرة والتجربة، وتجند إطارات القطاع وعاملاته وعماله لترجمة الاستراتيجية الرامية إلى تجديد احتياطاتنا البترولية والغازية، وتطوير مشاريع الصناعة التحويلية”.

كما أشاد رئيس الجمهورية بـ”الإنجازات المحققة على صعيد تثمين وتأهيل المورد البشري باعتباره عاملا جوهريا، للنهوض بقطاع المحروقات ضمن توجهات التزاماتنا بإحداث الطفرات الحتمية بالاعتماد علي توسيع الاستثمارات في قطاعات حيوية كالفلاحة والسياحة للخروج الفعلي من تبعية طال أمدها لريع البترول والغاز”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى