آخر الأخبارأخبار الوطن

رئيس الجمهورية: الدولة حريصة على أن يستفيد كل الجزائريين من الإقتصاد الجديد بعيدا عن الإعتماد على المحروقات

انطلقت اليوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة أشغال الندوة الوطنية حول مخطط الانعاش الاقتصادي و الاجتماعي، برئاسة رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، حيث ستناقش الحكومة مع شركائها الاقتصاديين و الاجتماعيين سبل بعث اقتصاد جديد قائم على التنوع و خلق ثروة مستديمة.

وقال رئيس الجمهورية، خلال اللقاء أن الدولة حريصة كل الحرص على أن يكون الاقتصاد الجديد الذي يراد بناءه إقتصادا يستفيد منه كل الجزائريين في ظل دولة تمنح فيها فرص متساوية لجميع المواطنين دون تمييز.

وأضاف السيد الرئيس إن اعتماد الاقتصاد الوطني بصفة شبه كلية على الريع وعائدات المحروقات هو اعتماد قاتل للذكاء والمبادرة، موضحا أنه أصبح من الواجب اليوم الاستفادة من أخطاء هذا الخيار لتخفيض نسبة الاعتماد على الريع والمحروقات في غضون العشرية القادمة. مؤكدا “سننطلق ابتداء من 2020 و 2021 في تقليص الإتكال والإعتماد على المحروقات بنسبة تصل إلى 85%”.

وتجمع هذه الندوة، فضلا عن أعضاء الحكومة برئاسة الوزير الأول عبد العزيز جراد، ممثلي المتعاملين الاقتصاديين العموميين والخواص، والهيئات والنقابات والجمعيات المهنية وكذا خبراء من الفضاء الاقتصادي والاجتماعي.

وتنعقد أشغال الندوة حول “مخطط الإنعاش الاقتصادي من أجل اقتصاد جديد”، على مدى يومين، من خلال 11 ورشة تتمحور حول: التنمية الفلاحية، التنمية الصناعية, التطوير المنجمي، تطوير الموارد الطاقوية، تمويل التنمية، كيفيات تسهيل الاستثمار، المؤسسات الصغيرة والمؤسسات الناشئة، تطوير قطاعات الدعم، التحكم في التجارة الخارجية، الصناعة الصيدلانية، فرع نشاط البناء والأشغال العمومية والري.

و تشارك سبع هيئات لأرباب العمل في اللقاء بوثيقة موحدة تجمع اقتراحات مشتركة ستعرض على الحكومة من أجل اثراء مخطط الانعاش الجديد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى