آخر الأخبارأخبار الوطن

رئيس الجمهورية يهنئ الشرطة الجزائرية في عيدها الـ58 ويشيد بإنجازاتها في خدمة الشعب و الوطن

هنأ رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، اليوم الخميس، الشرطة الجزائرية بعيدها الوطني المصادف للثاني والعشرين جويلية من كل سنة، منوها في رسالة تهنئة بما أنجزته هـذه المؤسـسة الوطنية الأمنية خدمة للشعب الجزائري وللوطن المفدى.

وقال رئيس الجمهورية في رسالة تهنئة بعث بها الى المدير العام للأمن الوطني :

احتفت الشرطة الجزائرية ومعها الشعب الجزائري هذا الأسبوع بعيدها الوطـني، ففي الثاني والعشـريـن من هـذا الشـهــر (جويلية) تكــون قـد مـرت على تأسيس الشـرطــة الجــزائـريـة 58 سنة، وفي هـذه الـوقــفة السنويـة يجــدر التوقف وقفة التنـويه والعرفـان بما أنجــزتـه هـذه المؤســسة الوطنـية الأمنـيـة خدمـة للشعـب الجــزائــري وللـوطــن المفـــدى.

إنه ليـحــق لبـنــاتـها وأبنـائها من إطاراتها الضباط من مختلف المستويات ومن الأعوان والمنتسبين أن يعــتزوا بالمكـاســب المحقـقة التي يشـهــد علــيـها أداء الشـرطــة الجـــزائـريــة اليوم، حيث أضحت نموذجا في الاحترافية العالية المشهود لها بالتجربة والخبرة في محيطنا الجهوي وفي العالم.

لقد بلغت الشرطة الجزائرية هذه المكانة المرموقة بفضل التضحيات المضنية، والجهود الوطنية المخلصة التي بذلها بنات وأبناء جهاز الشرطة، وبفضل الرصيد الذي أحرزه على مدار السنوات الماضية وساهم في قوته وفعاليته الميدانية التمازج بين خبرة الإطارات وحيوية الشباب المُقْدم على الالتحاق بصفوف الشرطة والاعتداد بزِّيها الرسمي، وبالتزامها الوطني وانضباطها المهني.

واليوم ونحن نحتفي بالذكرى الثامنة والخمسين لتأسيس الشرطة الجزائرية، نتذكر بكل تقدير وعرفان أولئك الذين دفعوا حياتهم في سبيل الواجب الوطني، وننحني أمام أرواحهم، رحمة الله عليهم، وأولئك الذين قضوا سنـوات مـن حيــاتهم في أحضــان أســـرة الشـرطـــة، ويخـلـــدون اليــوم بكل استحقاق للتقاعد المشرف.

نحيي في هذه المناسبة النساء والرجال الساهرين على أمن الأفراد والممتلكات ليل نهار، ونشيد بما يَتحلَّون به من نجاعة واحترافية في الميدان لتطبيق قوانين الجمهورية والحفاظ على الأمن العام خدمة لراحة وطمأنينة المواطنات والمواطنين.

وفي هذا الظرف بالذات أشد على أيديهم وهم يبذلون جهودا مضاعفة، نقــدّر مشـاقَّـها وصعــوباتــها والجـــــزائــــر تواجـــــه وبـاء كـــورونـا كوفـيـد 19، أشــدُّ على أيدي الجميع مدركا للمعاناة والتضحيات المتواصلة التي تُبعد بنات وأبناء الشرطة عن الأهل والأسرة في هذه الأيام الاستثنائية الصعبة.

إن المهام النبيلة الملقاة على عاتق جهاز الشرطة تملي علينا إلى جانب التقـدير والعـرفــان، الســـعي الـدائـــم لتـوفــــير الـمنــاخ والتحـفــــــيزات المسـاعــــدة على ترقيته، وتعزيز قدراته الميدانية، ومن واجب السلطات العمومية أن تظل سندًا داعمًا ودافعًا إلى المـــزيـد من الفعالية والاحــترافيـة المــواكـبـة للعــصــر والقــادرة على التـصـــدي للجــــريمة، وردع كل الانحـــرافـــات والآفــــات، وبســط السكينة والشعور بالأمان في أوساط المجتمع.

هنـيـئًا للشـرطــة الجــزائــريـة، هنـيــئًا للشـعــب الجـــــزائــري مــا أحـــــرزتـــــه من مكاسب وقدرات تدعو إلى الفخر ونحن نحيي معكم هذا اليوم المبارك.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى