آخر الأخبارأخبار الوطن

رئيس الجمهورية السيّد عبد المجيد تبون يترأس اجتماع العمل الدوري بمقر وزارة الدفاع الوطني

قام رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، السيد عبد المجيد تبون، اليوم الخميس، بزيارة إلى مقر وزارة الدفاع الوطني، حيث ترأس اجتماع العمل الدوري الذي استمع خلاله إلى عرض شامل حول الوضع الأمني السائد في كافة ربوع الوطن، حسب ما أورده بيان لوزارة الدفاع الوطني.

وجاء في البيان: “قام السيد رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، هذا اليوم الخميس 8 ديسمبر 2022، بزيارة إلى مقر وزارة الدفاع الوطني، أين كان في استقباله السيد الفريق أول السعيد شنقريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي”.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه “بعد الاستماع للنشيد الوطني وتقديم التشريفات العسكرية له من طرف تشكيلات من مختلف قوات الجيش الوطني الشعبي، حيا السيد رئيس الجمهورية مستقبليه”.

وخلال هذه الزيارة، “ترأس السيد رئيس الجمهورية اجتماع العمل الدوري الذي حضره كل من السيد الفريق أول، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، والأمين العام لوزارة الدفاع الوطني وضباط ألوية وعمداء بوزارة الدفاع الوطني وأركان الجيش الوطني الشعبي، وعبر تقنية التخاطب عن بعد، قادة القوات والحرس الجمهوري والدرك الوطني والنواحي العسكرية والوحدات الكبرى للجيش الوطني الشعبي”.

وخلال هذا الاجتماع –يضيف البيان– “استمع السيد الرئيس إلى عرض شامل حول الوضع الأمني السائد في كافة ربوع الوطن، قدمه السيد الفريق أول، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، تضمن حصيلة الأعمال المنفذة من طرف وحدات الجيش الوطني الشعبي خلال سنة 2022، قصد إرساء موجبات الاستقرار وتعزيز جو الأمن والطمأنينة والسكينة لدى المواطنين، بالإضافة إلى المهام المتعلقة بحماية حدودنا الوطنية المديدة ومجالنا الجوي ومشارفنا البحرية، فضلا عن تنفيذ برامج تحضير قوام المعركة وتطويره ونجاعة آليات الحفاظ على الجاهزية العملياتية للوحدات القتالية”.

وبهذه المناسبة، “أسدى السيد الرئيس جملة من التوجيهات والتعليمات تصب في مجملها في إطار حث مستخدمي الجيش الوطني الشعبي على مواصلة مشوار تطوير وعصرنة كافة مكوناته، وذلك من أجل رفع التحديات المعترضة وكسب رهاناتها، والارتقاء بقواتنا المسلحة إلى تبوء المراتب التي تليق بعظمة وقدسية المهام الموكلة”.

وبعد التوقيع على السجل الذهبي، “غادر السيد رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، مقر وزارة الدفاع الوطني، حيث كان في توديعه السيد الفريق أول السعيد شنقريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي”، وفقًا للمصدر ذاته.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى