آخر الأخبارأخبار الوطن

رئيس الجمهورية: المرأة العربية قطعت أشواطا كبيرة في مختلف المجالات

أكد رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، اليوم الإثنين، أن المرأة العربية قطعت أشواطا كبيرة وحققت إنجازات في مختلف المجالات بكل جدارة واستحقاق.

وقال رئيس الجمهورية، في كلمة له بمناسبة إحياء اليوم العالمي للمرأة بالتنسيق مع جامعة الدول العربية تحت شعار “المرأة العربية .. تميز وتطلع”، قرأها الوزير الأول، السيد أيمن بن عبد الرحمان، عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد، “لقد قطعت المرأة العربية أشواطا كبيرة في مختلف المجالات، كسفيرة ودبلوماسية لدى هيئات الأمم المتحدة، وكعالمة وخبيرة في شتى العلوم تميزت بحصولها على جوائز إقليمية وعالمية”.

وتابع قائلا: “كما تألقت المرأة العربية كوزيرة بإدارتها لحقائب وزارية تنوعت بين شؤون المرأة والصحة والخارجية والدفاع، لتبلغ منصب رئيس حكومة”.

كما أشاد بـ”الدور الذي لعبته، ولا زالت تلعبه المرأة العربية في إحلال السلم والحفاظ عليه على مستوى مناطق النزاعات المسلحة، تماشيا مع القرار رقم 1325 الذي يؤكد على مشاركة المرأة الكاملة الهادفة والمتساوية مع الرجال في عمليات حفظ السلم، والوصول إلى سلام دائم في شتى بقاع العالم مع توجيه تحية خاصة للمرأة الفلسطينية المناضلة والصامدة”.

ودعا السيد الرئيس، بالمناسبة، إلى “العمل سويا لتكثيف الجهود بين الدول العربية لتوحيد الرؤى، لتعزيز مكتسبات المرأة وتمكينها في جميع المجلات، بما فيها تلك المتعلقة بالتكنولوجيا في المقدمة, والتقنيات الفضائية العالية الدقة”.

وأشار رئيس الجمهورية إلى أن “اليوم العالمي للمرأة لهذه السنة يحل علينا في ظروف غير اعتيادية نشهدها منذ سنتين، على غرار باقي دول العالم التي تأثرت من تبعات جائحة كورونا في جميع مناحي الحياة الصحية والاجتماعية والاقتصادية”، مؤكدا أنه “في خضم هذه الظروف، تمكنت العديد من النساء العربيات من تحقيق إنجازات في مختلف المجالات وتميزت بجدارة واستحقاق في بعضها، ما مكنهن من حصد جوائز إقليمية و عالمية تعد وسام فخر لامتنا العربية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى