آخر الأخبار

رئيس الجمهورية يؤكد سعيه إلى توفير أرضية لعمل عربي مشترك بروح جديدة

أكد رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون اليوم الثلاثاء بالقاهرة ، سعيه رفقة القادة العرب إلى إحاطة القمة العربية التي ستحتضنها الجزائر, ب”الأسباب التي توفر أرضية مشتركة” للانطلاق في عمل عربي مشترك “بروح جديدة”.

و قال رئيس الجمهورية في ندوة صحفية مشتركة مع نظيره المصري عبد الفتاح السيسي عقب المحادثات التي جمعتهما بقصر الاتحادية الرئاسي، خلال اليوم الثاني من زيارة العمل والأخوة التي يقوم بها إلى مصر، أن هذه المحادثات شملت “مجمل القضايا المطروحة في المنطقة العربية والإفريقية والتحديات التي تواجهنا إقليميا ودوليا وخلصت إلى توافق تام في الرؤى ووجهات النظر وضرورة مواصلة التشاور وتوسيعه تمهيدا للقمة العربية التي ستحتضنها الجزائر”.

وبهذا الصدد، أكد رئيس الجمهورية سعيه رفقة الرئيس السيسي والقادة العرب على إحاطة القمة العربية المقبلة ب”الأسباب التي توفر أرضية مشتركة للوصول إلى التوافق الذي نأمله والانطلاقة في عمل عربي مشترك بروح جديدة تقوم على تغليب القواسم الجامعة الموحدة”.

كما تقوم هذه الروح الجديدة يضيف رئيس الجمهورية على “ضرورة إدراك ومجابهة التحديات ضمن السياق العالمي وما ينطوي عليه من أجندات علنية أو خفية هي في الغالب مع الأسف لا تخدم طموحاتنا المشتركة”.

وأعرب رئيس الجمهورية عن أمله في “بناء جسور التلاقي والتعاون والتفاهم عربيا وإفريقيا”، مشيرا إلى أن المحادثات كانت فرصة للتطرق الى “البعد الجيوسياسي الإقليمي، الإفريقي والعربي على وجه الخصوص”، حيث شدد على أن ذلك “سيبقى هدفا متجددا في استراتيجية التعاون الجزائري المصري الإفريقي والجزائري المصري العربي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى