آخر الأخبارأخبار الوطن

رئيس الجمهورية يبعث رسالة تهنئة للرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن

بعث رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون برسالة تهنئة اليوم الثلاثاء ،رسالة تهنئة للرئيس الأمريكي المنتخب السيد جوزيف روبنيت بايدن. حسبما أفاد به بيان لرئاسة الجمهورية هذا نصها :

“صاحب الفخامة جوزيف روبنيت بايدن الرئيس المنتخب للولايات المتحدة الأمريكية

يطيبُ لي بمناسبة انتخابكُم الرئيس السادس والأربعين للولايات المتحدة الأمريكية، أن أتوجَه إليكم، باسم الجزائر شعبًا وحكومة، وأصالة عن نفسي، بتهانيَ الحارة مشفوعة بتمنياتي الخالصة بالتوفيق والنجاح في مهمتكم النبيلة التي تصادف ظروفا صعبة ليس فقط بالنسبة للشعب الأمريكي ولكن للإنسانية جمعاء.

إن اختيار شخصكم لتقلد هذا المنصب الرفيع لهو شهادة عرفان وتقديرللاتزامكم الدؤوب لخدمة الشعب الأمريكي وللروح الوحدوية التي تتسمون بها،  وكذا قيم الانفتاح والتسامح التي يرتكز عليها مشروعكم السياسي الذي حظي بتأييد مواطنيكم. فتجربتكم الطويلة والغنية، ومعرفتكم بالقضايا الدولية وتمسككم بفضائل الدبلوماسية والحوار، تمنحكم رصيدا كبيرا لتفعيل دور الولايات المتحدة على الساحة الدولية من أجل بناء عالم أكثر أمنا وعدلا واستقرارا.

كما أود اغتنام هذه السانحة للإشادة بالعلاقات التاريخية بين بلدينا والمبنية على أسس الصداقة والاحترام والدعم المتبادل وأن أؤكد لكم عزمنا واستعدادنا للعمل سويا معكم على توطيد العلاقات الثنائية ورفع التحديات التي تواجهنا على الصعيدين الاقليمي والدولي، في إطار الحوار الاستراتيجي بين بلدينا، والذي يشكل إطارا مهما للعمل على ترقية المصالح المشتركة بيننا وتوسيع آفاق التعاون الثنائي الوثيق.

وإذ أجدد لكم تهانيَ الحارة، تفضلوا  السيد الرئيس المنتخب، بقبول اسمى آيات التقدير.”

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى