آخر الأخبارأخبار الوطن

رئيس الجمهورية يترأس جلسة عمل خُصصت للمشروع التمهيدي لقانون الانتخابات

ترأس رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، اليوم الخميس، جلسة عمل خصّصت للمشروع التمهيدي للقانون العضوي لنظام الانتخابات، حسب ما أورده بيان لرئاسة الجمهورية.

وفي بداية الجلسة، أعطى رئيس الجمهورية الكلمة للسيد أحمد لعرابة، رئيس اللجنة الوطنية المكلفة بإعداد مشروع مراجعة القانون العضوي للانتخابات، لعرض “تقرير مفصل حول مضمون ومراحل صياغة هذا القانون الهام”.

واستمع بعدها، السيد الرئيس -يضيف البيان- إلى “كلمة السيد محمد شرفي، رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، ومساهمة هيئته في إثراء مقترحات مشروع مراجعة القانون العضوي للانتخابات، ليسدي بعد ذلك السيد الرئيس
التوجيهات التالية:

ـ الانتهاء في أقرب الآجال من إعداد مشروع القانون العضوي الجديد للانتخابات، تحضيرًا للاستحقاقات الانتخابية الهامة التي تنتظر البلاد.

ـ الأخذ بعين الاعتبار، في مشروع القانون الجديد، الالتزام بأخلقة الحياة السياسية وإبعاد تأثير المال على المسار الانتخابي وفسح المجال للشباب والمجتمع المدني للمشاركة في صناعة القرار السياسي من خلال المؤسسات المنتخبة.

ـ ضمان انتخابات شفافة تعبر حقًا عن الإرادة الشعبية وتحدث القطيعة نهائيًا مع ممارسات الماضي، تنبثق عنها مؤسسات ديمقراطية ذات مستوى ومصداقية.

ـ أمر بتوزيع مسودة مشروع القانون على الأحزاب السياسية للمشاركة في إثرائها قبل صياغتها النهائية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى