آخر الأخبارأخبار الوطن

رئيس الجمهورية يشرف على افتتاح الطبعة الـ53 لمعرض الجزائر الدولي

أشرف رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، اليوم الاثنين بقصر المعارض بالجزائر العاصمة، على افتتاح الطبعة الـ53 لمعرض الجزائر الدولي، الذي يعرف مشاركة 20 دولة و700 عارض.

وكان في استقبال السيد الرئيس بمدخل قصر المعارض (الصنوبر البحري)، الوزير الأول، السيد أيمن بن عبد الرحمان، ووزير التجارة وترقية الصادرات، السيد كمال رزيق.

وحضر مراسم الافتتاح هذه التظاهرة، الممتدة من 13 إلى 17 جوان الجاري والمنظمة تحت شعار “من أجل شراكة استراتيجية”، أعضاء من الحكومة وممثلين عن السلك الدبلوماسي المعتمد بالجزائر.

وقد استعرض رئيس الجمهورية في مستهل زيارته الى مختلف أجنحة المعرض، بطاقة فنية وتلقى شروحات حول هذه التظاهرة التي تشارك فيها أزيد من 700 مؤسسة من بينهما 530 جزائرية (147 عمومية و383 خاصة) و187 شركة أجنبية.

وتنتمي المؤسسات الجزائرية المشاركة في المعرض إلى قطاع الصناعات الإلكترونية والكهربائية والأجهزة الكهرومنزلية (42 مؤسسة) والصناعات الغذائية (68) والخدمات (66) والصناعات الكيميائية والبتروكيمياء (87) والصناعات الميكانيكية (68) والصناعات المصنعة (35) والصناعات التقليدية (100) والبناء والأشغال العمومية (45) إضافة إلى 19 مؤسسة أجنبية ناشطة في الجزائر.

وتشارك وزارة الدفاع الوطني لأول مرة في هذا المعرض بـ19 مؤسسة تمثل وحدات الإنتاج ذات الطابع الاقتصادي في قطاع الصناعة الميكانيكيةـ النسيجـ وبناء السفن.

وتم اختيار الولايات المتحدة الأمريكية ضيفة شرف هذه الطبعةـ ممثلة بـ35 عارضا يمثلون قطاعات الطاقة، البناء، الزراعة، المواد الغذائية، الموارد المائية، البيئة، صناعة الطيران، والتعليم.

ويتزامن المعرض مع الذكرى الـ60 لاستقلال الجزائر، حيث تعتزم وزارة المجاهدين وذوي الحقوق المشاركة بجناح خاص لإحياء الذكرى.

وتم خلال هذه الطبعة، ولأول مرة، تخصيص جناح لولاية تمنراست، حيث تقرر ابتداء من هذه السنة، دعوة ولاية من ولايات الوطن كضيفة للمعرض، بغرض إبراز التراث الثقافي، والإمكانات السياحية والاقتصادية التي تزخر بها.

كما تنظم على هامش التظاهرة، لقاءات ثنائية بين رجال الأعمال، وكذلك محاضرات ستتطرق إلى موضوع الشراكة والاستثمار في الجزائر، ولقاءات تنظمها الوكالة الوطنية لترقية التجارة الخارجية والغرفة الوطنية للتجارة والصناعة.

كما ستنظم الوكالة الوطنية لترقية التجارة الخارجية “ألجكس”، الدورة السادسة لصالون “إكسبور الجزائر”، الذي يخصص للمؤسسات المصدرة أو التي لها إمكانيات التصدير، وذلك بجناح “الساورة”.

ومن جهتها، خصصت إدارة الشركة الجزائرية للمعارض والتصدير “صافكس” مساحة للبيع الترويجي على مستوى جناح “البهجة”، وفضاء آخر مخصص للصناعات التقليدية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى