آخر الأخبارأخبار الوطنالقمة العربية

رئيس الجمهورية يوجه دعوة للرئيس اللبناني للمشاركة في أشغال القمة العربية بالجزائر

استقبل، اليوم الجمعة، وزير العدل حافظ الأختام عبد الرشيد طبي، بصفته مبعوثا خاصا لرئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، من طرف الرئيس اللبناني ميشال عون، حيث سلمه رسالة الدعوة الموجهة إليه من قبل رئيس الجمهورية للمشاركة في أشغال القمة العربية الـ 31 المقرر عقدها بالجزائر مطلع نوفمبر القادم، حسب ما أفاد بيان للوزارة.

وجاء في البيان: “بصفته مبعوثا خاصا لرئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، استقبل اليوم الجمعة وزير العدل حافظ الأختام السيد عبد الرشيد طبي، من طرف رئيس جمهورية لبنان السيد ميشال عون حيث سلمه رسالة الدعوة الموجهة إليه من قبل أخيه الرئيس السيد عبد المجيد تبون، للمشاركة في أشغال القمة العربية (31) التي ستحتضنها الجزائر يومي الفاتح والثاني من شهر نوفمبر 2022”.

وأوضح البيان أنه خلال هذه المقابلة، “تم استعراض التحضيرات الجارية لعقد القمة العربية التي تصبو الجزائر لجعلها محطة فارقة في مسار الدفع بالعمل العربي المشترك وتطوير أدواته، بما يسمح بمجابهة مختلف التحديات الراهنة على المستويين الإقليمي والدولي”.

وفي هذا الصدد، أثنى الرئيس ميشال عون على “الجهود الكبيرة والمساعي الحثيثة” التي بذلتها الجزائر لتوفير كافة شروط نجاح القمة العربية المقبلة معربا في ذات الوقت عن “استعداد لبنان للمشاركة والمساهمة الفاعلة في إنجاح هذا الحدث العربي الهام”، حسب نفس المصدر.

وشكل هذا اللقاء -يضيف البيان- “فرصة سانحة للحديث عن علاقات الأخوة والتعاون التي تجمع الجزائر ولبنان حيث أعرب الرئيس ميشال عون عن تقديره الكبير وامتنانه العميق نظير كل أشكال التضامن التي تقدمها الجزائر إلى لبنان”.

في ختام اللقاء، كلف الرئيس اللبناني الوزير طبي “بإبلاغ الرئيس السيد عبد المجيد تبون خالص تحياته وثقته الكاملة بقدرة الجزائر على استضافة قمة عربية جامعة تؤسس لعمل عربي مشترك واعد”، وفق ما جاء في البيان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى